ضرائب

الضرائب: «البيئة التجريبية» تسهل التدريب على منظومة الفاتورة الإلكترونية

الضرائب: «البيئة التجريبية» تسهل التدريب على منظومة الفاتورة الإلكترونية

قالت دعاء العصامي مدير إدارة بالإدارة المركزية للتعاملات الإلكترونية بمصلحة الضرائب، إن الملزم بإصدار فواتير إلكترونية هو بائع السلعة أو مقدم الخدمة، مضيفة أن الفاتورة تتضمن بيانات المشتري ما يعمل علي تيسير إجراءات الاستيفاء الضريبي للفواتير، والذي ينتج عنه تيسير إجراءات الفحص والحد من الفحص التقديري، وإحكام المجتمع الضريبي.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها مصلحة الضرائب المصرية مع جامعة عين شمس، والتي تناولت ” الفاتورة الإلكترونية ” وتم خلالها شرح كيفية تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية و توضيح الحلول للمشكلات الناتجة عن تطبيقها.

أكدت دلال صلاح، مدير إدارة بالإدارة المركزية للتعاملات الإلكترونية، إمكانية استخدام البيئة التجريبية علي منظومة الفاتورة الإلكترونية للتدرب علي عملية إصدار الفواتير وهي إحدى الوسائل التي وضعتها مصلحة الضرائب تيسًيرا علي الممولين علي التدرب علي عملية إصدار الفاتورة الإلكترونية .

أشارت إلى أن نظام تكويد السلع والخدمات المعمول به بمنظومة الفاتورة الإلكترونية يأخذ في الاعتبار كافة أنظمة التكويد المستخدمة لدى الممول ، أما في حالة عدم وجود نظام تكويد لدى الممول فإن المصلحة لديها فريق من المختصين لمساعدة الممول، وتقديم الدعم الكامل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى