ضرائب

الضرائب: الرقمنة حدت من وجود الشركات الوهمية وحققت العدالة الضريبية

الضرائب: الرقمنة حدت من وجود الشركات الوهمية وحققت العدالة الضريبية

قال محمد كشك، معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ورئيس وحدة دعم المستثمرين بمصلحة الضرائب, إن وحدة دعم المستثمرين في مصلحة الضرائب قامت بحل عدد كبير من المشكلات الضريبية.

أضاف أن الوحدة تتطلع لمد المزيد من جسور الثقة والتعاون بينها وبين المستثمرين، في ظل رؤية وإستراتيجية التطوير التي تنتهجها مصلحة الضرائب.

أشار إلى أن وحدة دعم المستثمرين ترحب بتلبية أي دعوة لها لعقد لقاءات مع كل الجمعيات واتحادات المستثمرين، لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين في مصر، وتوضيح أي ملابسات في تطبيق القوانين الضريبية .

وأشار إلى مشاريع الميكنة بالمصلحة، التي من ضمنها مشروع coretaxtion ( منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة) ، ومشروع الفاتورة الإلكترونية ، والإيصال الإلكتروني، ومنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب الضريبة علي الأجور والمرتبات بدأت تأتي بثمارها.

أوضح أن ميكنة الإجراءات الضريبية والتكامل مع الجهات الأخري بالدولة وعلى رأسها مصلحة الجمارك يعمل على إحكام المجتمع الضريبي ضم الاقتصاد الموازي للاقتصاد الرسمي، والحد من وجود الشركات الوهمية وتحقيق العدالة الضريبية، وزيادة الثقة بين مصلحة الضرائب وأفراد المجتمع الضريبي، مشيرا إلى أن مصلحة الضرائب تسير بخطط واضحة نحو حل كل المشكلات التي تواجه المجتمع الضريبي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى