ضرائب

«الضرائب العقارية»: تشكيل مجموعة عمل مع «الضرائب» لتبادل المعلومات

قالت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن بروتوكول التعاون مع مصلحة الضرائب العامة، يسعى لتشكيل مجموعة عمل مشتركة من خبراء وفنيو المصلحتين لبدء تبادل المعلومات وتوضيح ما لدى كل مصلحة من بيانات لديها وتحديد احتياجات كل طرف من الآخر.

وأعلنت حسين، على هامش توقيع بروتوكول مع مصلحة الضرائب اليوم، لمكافحة التهرب الضريبي، عن تولي مجموعة عمل الحاسب الآلي التي تضم خبراء من المصلحتين تقديم مقترحات لبدء الربط الإلكتروني بين المصلحتين والاتفاق على النواحي الفنية اللازمة لذلك مثل برامج تكنولوجيا المعلومات المتوافرة بكل مصلحة وتسهيل مهام الطرفين حتى تمام الربط الشبكي الإلكتروني.

وأضافت حسين، أن البروتوكول يؤكد أيضا على أن جميع البيانات التي سيتم تبادلها بين المصلحتين ستخصص فقط لتنفيذ أهداف البروتوكول ولا يجوز نقلها لأطراف ثالثة أو السماح باستعمالها أو نسخها للغير حفاظاً على سرية بيانات المصلحتين.

وقالت انها بصدد بالتعاون مع عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب، في تشكيل مجموعات العمل المشتركة واختيار رؤسائها واعضائها للاسراع في تفعيل البروتوكول والذي ينص علي امكانية تعديل بعض بنوده وفقاً لاحتياجات العمل الفعلية التي تقررها اللجان المشتركة بين المصلحتين وذلك من خلال ملاحق توقع بين ممثلي المصلحتين وتلحق بالبروتوكول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى