spot_img

ذات صلة

جمع

مطلوب مُحاسب موقع لشركة بكفر الشيخ

الوصف مطلوب مُحاسب موقع لشركة بكفر الشيخ خبرة لا تقل...

مطلوب محاسب لشركة ملابس بمدينة 6 اكتوبر

الوصف مطلوب محاسب لشركة ملابس بمدينة 6 اكتوبر خبره لا...

كيف تتجنب الشعور بالإرهاق أثناء أداء العمل.

كيف تتجنب الشعور بالإرهاق أثناء أداء العمل. إذا كنت مدمن...

كيف يمكنك الحفاظ على إيجابيتك فى بيئة العمل

كيف يمكنك الحفاظ على إيجابيتك فى بيئة العمل من أجل...

4 اخطاء مهنية يجب أن تسامح نفسك اذا ارتكبتها

4 إخفاقات مهنية يجب أن تسامح نفسك فيها نحن جميعًا...

“الضرائب العقارية”: حصر 25 مليون وحدة لتحصيل الضرائب منها

أعلنت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، انتهاء المصلحة من حصر نحو 25 مليون وحدة مخصصّة لأغراض سكنيّة وأنشطة تجاريّة وصناعيّة خلال الفترة الماضية، تمهيدًا لتحصيل الضرائب المُستحقة منها.

وقالت حسين، خلال اجتماعها مع أعضاء جمعية الضرائب المصرية: “الحصر يتم في كل شبر في مصر، بدءًا من الكشك وحتى المصنع، ووجدنا مصانع في وسط البلد لا يُعرف عنها شيء، عدد كبير منها بدأ في سداد الضريبة العقارية”، متوقعةً ارتفاع الحصيلة الضريبية لنحو 3.5 مليار جنيه، خلال السنوات المقبلة.

وأضافت أنّ المصلحة نجحت في تحصيل 1.3 مليار جنيه خلال موازنة 2014 – 2015 من الضريبة العقارية، بعد سريانها بتعديلات القانون رقم 117 لسنة 2014 والذي أقر تطبيق تلك الضريبة بأثر رجعي اعتبارًا من يوليو 2013، مشيرة إلى أنّ ضريبة “الملاهي” حققت زيادة بلغت 125% خلال نفس الفترة، في حين أنّ الحصيلة من جميع بنود الضريبة العقارية لم تكن تتجاوز 200 مليون جنيه سنويًا قبل العام المالي الماضي.

وكشفت رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن صدور أسس محاسبة المنشآت السياحية، “في أقرب ممكن” عقب الاستقرار عليها مع وزارة والسياحة وممثلي أصحاب القرى السياحية والمنشآت السياحية.

spot_imgspot_img