ضرائب

الضرائب تسمح لشعبة النقل والرحلات بسداد الضريبة كل ٣ أشهر

وافق عبدالمنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب، لشعبة النقل والرحلات وشركاتها بإمكانية سداد الضريبة على شكل دفعات كل

ثلاثة أشهر تحت الحساب لقطاع النقل والرحلات، لتلافى مشكلة تحصيل مقابل التجديد والترخيص والضريبة السنوية لسيارات النقل فى نفس الوقت، ما يشكل عبئاً كبيراً على أصحاب الشركات.

وطالبت الشُعب التجارية بغرفة تجارة الإسكندرية خلال المؤتمر الذى عقدته الغرفة مع رئيس المصلحة والإدارات التنفيذية بالإسكندرية بتشكيل لجنة خلال الأسبوع المقبل بالتعاون مع مصلحة الضرائب لوضع حلول عاجلة لمشكلات الشُعب.

ووافق رئيس المصلحة على تشكيل لجنة لبحث مشكلات الشُعب، وذلك قبل موعد تقديم الإقرارات الضريبية، على أن تجتمع مع اللجنة المشكلة لوضع الأسس الضريبية اللازمة لإصدار قرارات لحل تلك المشكلات.

وأشار «مطر» إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع مع الشعبة العامة لمواد البناء بغرفة تجارة القاهرة وشعبة الأسمنت ومواد البناء بغرفة تجارة الإسكندرية للنظر فى مشكلة إحالة 128 حالة للتهرب الضريبى بالإسكندرية، بالإضافة إلى حل مشكلة نسبة ضريبة الأرباح التجارية، وبحث إمكانية الاتفاق على نسبة محددة مع جميع التجار على مستوى المحافظات.

ولفت «مطر» إلى التشجيع على الالتزام بالدفاتر والسجلات والفواتير من خلال الترهيب بتغليظ عقوبة المخالفة أو الترغيب عن طريق رد 5% من الضريبة على الفواتير المقدمة للمواطن عند التقدم بفواتير، بالإضافة إلى تشجيع المنشآت الصغيرة من خلال رفع حد التسجيل إلى 500 ألف جنيه والتى تعد من أهم مزايا قانون ضريبة القيمة المضافة الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى