spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

«الضرائب»: نستهدف تحصيل 329 مليار جنيه من «المبيعات والدخل»

أعلنت مأموريات ضرائب الدخل بالقاهرة الكبرى والمحافظات حالة الطوارئ، الخميس، وشهدت زحاماً ملحوظاً من جانب الممولين لتقديم الإقرارات الضريبية خلال الموسم الضريبى الحالى، وذلك عن نشاطهم خلال العام الماضى، وسط تأكيدات بزيادة الحصيلة والإقرارات المقدمة.

ومن المقرر أن ينتهى موسم تقديم الإقرارات للأشخاص الطبيعيين غداً، فيما ينتهى الموسم بالنسبة للأشخاص الاعتباريين (الشركات) نهاية إبريل المقبل.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب، لـ«المصرى اليوم»، أن المؤشرات هذا الموسم تشير إلى زيادة بنحو 50% في الإقرارات والحصيلة، مقارنة بالموسم الماضى، والمصلحة تستهدف تحصيل نحو 329 مليار جنيه من خلال ضرائب المبيعات والدخل، خلال العام المالى الحالى، مشيراً إلى تركز الحصيلة في نشاط الشركات.

وأضاف حول اللائحة التنفيذية لتعديلات قانون ضرائب الدخل الخاصة بضريبة البورصة وتوزيعات الأرباح الرأسمالية إنه يجرى مراجعتها قانونياً وستصدر قريباً.

وقال محمد صلاح، وكيل وزارة المالية، رئيس مأمورية ضرائب مهن حرة أول القاهرة، إن غداً آخر أيام تلقى الإقرارات، مؤكداً لـ«المصرى اليوم» عدم صدور تعليمات من الوزارة أو المصلحة بمد موسم تقديم الإقرارات للأشخاص الطبيعيين. وقال إن الضريبة واجبة السداد من واقع الإقرار، ولا تقسيط لها.

وأعلنت المأموريات حالة الطوارئ في عموم المحافظات، حيث تم تمديد فترة العمل إلى الساعة 6 مساءً، وإلغاء الإجازات والراحات للعاملين بالضرائب.

 

spot_imgspot_img