مال واقتصاد

“العامة للاستثمار”: ننتظر إعلان قائمة المشروعات النهائية لمحور تنمية قناة السويس لوضع خطة ترويجية

قال علاء الدين عمر، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن دور الهيئة يقتصر على الترويج لمشروعات تنمية محور قناة السويس فقط فيما تقوم هيئة قناة السويس بإعداد وطرح المُخطط العام لتلك المشروعات.

وأضاف عمر فى تصريحات خاصة أن الهيئة لم تعتمد خطة خاصة للترويج لمشروعات تنمية محور قناة السويس حتى الآن منوها الى أن اللقاءات الترويجية التى تعقدها الهيئة مع المستثمرين لقاءات عامة لجذب الاستثمار الاجنبى للبلاد وليست للترويج لمشروع بعينه.

وتابع عمر بأن الهيئة لم تخصص ميزانية محددة للترويج لمشروعات محور تنمية قناة السويس، حيث يتم اقتطاع تلك الميزانية من مخصصات الترويج للمشروعات المخصصة للهيئة العامة للاستثمار بالموازنة العامة للدولة.

وأكد عمر على أن الهيئة العامة للاستثمار تتنظر إعلان قائمة المشروعات النهائية لمحور التنمية لوضع التصور العام لخطة الترويج المقرر تنفيذها .

وتستهدف الخطة التنفيذية لمشروع قناة السويس الجديدة تنفيذ 42 مشروعا منها 6 مشروعات ذات أولوية، وهى مشروع تطوير طرق “القاهرة- السويس- الإسماعيلية- بورسعيد”، وتحويلها إلى طرق حرة للعمل على سهولة النقل والتحرك بين أجزاء محور القناة وربطها بالعاصمة، إضافة إلى مشروع إنشاء 6 أنفاق من بينها نفق الإسماعيلية المار بمحور قناة السويس للربط بين ضفتى القناة شرقا وغربا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى