الأخبار

العرض الروسي يقدم أفضل تسهيلات نجيدة: تطوير مجمع الصلب يتكلف 400 مليون دولار

يناقش اشرف سالمان وزير الأستثمار نهاية الشهر الحالي العروض المقدمة من الجانب الروسي لتطوير مصنع الحديد والصلب لرفع انتاجية المصنع من 300 ألف طن في الوقت الحالي الي 2.1 مليون طن.

وصرح المهندس محمد سعيد نجيدة رئيس مجلس ادارة مجمع الصلب أن عملية التطوير التي تقدم لها شركتان روسيتان تتكلف نحو 400 مليون دولار.
قال أن المفاضلة بين العرضين الروسيين تعتمد أساس علي ايهما سيقدم افضل تسهيلات للجانب المصري.
أوضح أن عملية التطوير سيتم تحويلها من قرض يقدمه الجانب الروسي وسيتم المفاضلة حول أنسب شروط للقرض من حيث نسبة الفائدة وفترة السماح ومدة السداد وامكانية الحصول علي جزء من انتاج المصنع لسداد قيمة القرض.
قال أن بناء مصنع جديد للحديد والصلب تبلغ تكلفته الاستثمارية 2 مليار دولار وهو مكلف جداً في الوقت الحالي مشيرا أن التكنولوجيا المقدمة من الشركتين واحدة.
قال أن عملية التطوير تشمل إنشاء وحدة صب مربعات صلب وفرن بوتقة جديد وتوسعات في الفرن الحالي واقامة مصنع جديد لحديد التسليح بطاقة 600 الف طن سنويا.
اضاف أن التطوير يشمل أيضا أعادة بناء البطارية الثالثة لفحم الكوك يتم أمداد مصنع الصلب بأحتياجاته من فحم الكوك.. يشترك في تقييم العروض الروسية المقدمة من الجانب الروسي كل من وزارة الأستثمار والشركة القابضة المعدنية مع مجمع الصلب بحلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى