وزارات ونقابات

الغربية جاهزة لتطبيق منظومة الخبز

أكد الدكتور سامى النحاس، وكيل وزارة التموين ومدير مديرية التموين بمحافظة الغربية أن مخابز المحافظة وعددها 1450 مخبزا جاهزة لتنفيذ منظومة الخبز الجديدة، مشيرًا إلى أن أصحاب المخابز انتهوا من فتح حسابات بنكية لهم، وأوضح أن تطبيق المنظومة بمراكز ومدن المحافظة سيتم على أربعة مراحل خلال عشرة أيام، الأولى فى بندر ومركز طنطا، والثانية ببندر ومركز المحلة، و الثالثة فى زفتى والسنطة، والرابعة بسمنود وكفر الزيات.

وأضاف أن عدد البطاقات التموينية الورقة التى لم يتم تحويلها إلى ذكية يصل إلى 21 الف بطاقة رغم تشديد الوزارة على الشركة المنفذة لسرعة تحويل البطاقات إلا أن أداءها لا يزال ضعيفًا مما قد يسبب الكثير من المشكلات عند تطبيق المنظومة فى المحافظة.

وأشار النحاس إلى أن المحافظة ليس بها مجمعات استهلاكية ولايوجد بها غير 6 أماكن تابعة لاحدى شركات الجملة التابعة لوزارة التموين، وهذا غير كاف لخدمة المواطنين. وقال إنه يوجد فى المحافظة 30 جمعية مغلقة تابعة للاتحاد التعاونى الاستهلاكى التى تعمل تحت إشراف وزارة التموين وتحتاج إلى إعادة فتحها وايجاد حلول سريعة للمشاكل الإدارية والفنية التى تعانى منها ومعظمها فى القرى والنجوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى