وظائف

“القوى العاملة” تعلن عن توفير 82 ألف فرصة عمل للشباب

قالت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن الوزارة لديها 82 ألف فرصة عمل موجودة على موقع وزارتي القوىالعاملة والشباب

، مطالبة الإعلام بأن يعمل على تغيير ثقافة الشباب الذى يرفض العمل بالقطاع الخاص، نظراً لأن قانون العمل الحالى لا يمنح الأمان، ويريد الالتحاق بالعمل الحكومى مع عمل إضافى بعد الظهر في قطاع خاص- على حد قولها.

 

وأشارت إلى أنه مع وجود هذه الثقافة فلن يكون هناك تقدم وسيكون هناك استجلاب للعمالة الأجنبية التي نحاول الحد منها، وقالت الوزيرة: على من يريد العمل أن يختار من الوظائف المعلنة على موقع الوزارة، ويأتي للوزارة لتسلم خطاب العمل للجهة التي يريد العمل بها.

 

من جانبه، قال ياسر الشربينى، المتحدث باسم الوزارة: على الشباب الراغب في العمل الحضور للوزارة، ويتوجه لإدارة التشغيل بالدور الرابع ويختار الوظيفة المناسبة من ملف وظائف موجودة هناك.

 

و أكدت الوزيرة أن مؤتمر العمل العربي في دورته الـ41 سيعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسيلقي كلمة مصر أمام الجلسة الافتتاحية المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، مشيرة إلى أن المؤتمر له بعد دولي، حيث يؤكد عودة التعاون العربي بريادة مصرية.

 

وقال أحمد لقمان، المدير العام لمنظمة العمل العربية، إن المؤتمر تم تأجيله من شهر إبريل الماضى إلى شهر سبتمبر، حيث إن تحديد موعده مسؤولية مدير المنظمة وحده، وهذا العام يعقد في مصر تعبيراً عن انتمائنا إلى مصر لتعود إلى دورها الريادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى