ذات صلة

جمع

وظائف محاسب مبيعات – الرياض

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب مبيعات – للعمل بالمملكة العربية السعوديه –...

مطلوب محاسب اداري في مصنع صناعه سطحيات – الرياض

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب اداري – للعمل بالسعودية الرياض لمصنع...

وظيفة محاسب في شركه كبري – التجمع الخامس

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – شركة كبرى في مجال في...

مطلوب محاسبين في مكتب محاسبه

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسبين – للعمل لدى مكتب محاسبة بالمريوطية...

وظائف محاسب في مصنع ملابس بالتجمع الخامس

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – للعمل بمصنع ملابس بالتجمع الخامس –...

«المالية» : انخفاض عجز الموازنة إلى 8ر76 مليار جنيه خلال 3 شهور

انخفض عجز الموازنة العامة للدولة إلى 8ر76 مليار جنيه خلال الفترة (يوليو – سبتمبر) 2016 ، أي ما يعادل 4ر2% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 3ر78 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق عليه ، ما يعادل 8ر2 % من الناتج المحلي.

وأوضحت وزارة المالية ، في تقرير اليوم ، أن إجمالي الإيرادات انخفض ليسجل 8ر96 مليار جنيه مقابل 100 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له ، حيث بلغت الإيرادات الضريبية نحو 1ر64 مليار جنيه خلال فترة الدراسة ، والإيرادات غير الضريبية 7ر32 مليار جنيه.

وأضافت المالية أن إجمالي المصروفات ارتفع ليصل إلى 2ر172 مليار جنيه خلال 3 شهور مقارنة مع 170 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق له ، مشيرة إلى أن هذا الارتفاع يعتبر الأدنى مقابل متوسط بلغ نحو 27% خلال الثلاث سنوات السابقة من نفس الفترة من العام في ضوء الإصلاحات التي قامت بها الوزارة للسيطرة على الإنفاق العام.

ولفتت إلى زيادة مصروفات الأجور وتعويضات العاملين بالدولة بنسبة 1ر0% لتبلغ نحو 3ر55 مليار جنيه ، وارتفاع الإنفاق على شراء السلع والخدمات ليحقق 7ر5 مليار جنيه ، كما زادت المصروفات على الفوائد لتصل إلى 2ر57 مليار جنيه.

وأوضحت أن الإنفاق على شراء الأصول غير المالية (الاستثمارات) صعد خلال الفترة (يوليو – سبتمبر) 2016 ليسجل 9 مليارات جنيه ، فيما انخفض الإنفاق على الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بنسبة 4ر15% ليحقق 32 مليار جنيه مقارنة مع 38 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق عليه.