مال واقتصاد

المستثمرون الأتراك: استثمارات جديدة بمصر وفرص واعدة بمحور قناة السويس

أكد على عيسي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن المستثمرين الأتراك أبدوا رغبة كبيرة فى ضخ استثمارات جديدة بمصر خلال الفترة المقبلة. وأضاف، خلال افتتاحه فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمجلس الأعمال المصرى التركى الذى نظمته الجمعية أمس، أن مصر لديها أجندة استثمارية قوية تضعها فى مصاف الدول الجاذبة للاستثمار على مستوى العالم.

وقال عادل اللمعي، رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المشترك، إن الاجتماع الحالى يعد الأول منذ ثورة 30 يونيو بعد فترة تجميد طالت نحو ثلاث سنوات.

وأكد أن المستثمرين الأتراك يضعون الاستثمار بمصر فى مقدمة أولوياتهم، وهو ما لمسناه خلال السنوات الماضية، حيث استمر تدفق حركة التجارة والاستثمار بين البلدين رغم التحديات كافة.

وأشار إلى أن تلك الزيارة تعد الثانية للجانب التركى فى أقل من شهر ونصف الشهر، مما يعكس رغبة كبيرة من الجانب التركى فى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر.

وأضاف محمد مسعود طوبراك، رئيس وفد رجال الأعمال التركى المشارك فى الاجتماع الذى وصل حضوره إلى نحو 11 شركة تركية، أن مناخ الاستثمار بمصر واعد، خاصة أن مصر تمتلك العديد من المقومات التى تؤهلها لتكون منطقة جذب استثمار بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى