الأخبار

المستهلكون هجروا البقال التمويني إلي المجمعات

هجر غالبية المستهلكين البقال التمويني بعد قيام المجمعات الاستهلاكية بتقديم هذه الخدمة وصرف نقاط الخبز.
سجلت مبيعات المجمعات أرقاماً قياسية وبدأت شركات الجملة في محافظات بحري وقبلي ادخال هذه الخدمة تدريجياً.
يقول ممدوح عبدالستار رئيس الشركة العامة للجملة أن هناك اقبالاً علي صرف البدل النقدي لسلع التموين وفقاً للمنظومة في المجمعات التي ادخلت هذه الخدمة في محافظات القنال.. وسيتم ادخالها تدريجياً في باقي محافظات بحري.
قال إن اجمالي مبيعات منظومة التموين للبقالين بلغت 320 مليون جنيه في الفترة الأولي من شهر أكتوبر الحالي واضاف أن هناك بقالين جدداً تقدموا للاشتراك في هذه المنظومة بعد التنسيق مع مديريات التموين التابعين لها والحصول علي التراخيص.
قال إن الفروع الخاصة بصرف السلع التموينية اصبحت تتعامل في منظومة التموين طالما حصلت علي الماكينة المبرمجة.
اضاف أن فروع المجمعات التي بدأت في تنفيذ منظومة التطوير الشامل أو منظومة رفع الكفاءة تنفيذاً لتوجهات إبراهيم محلب رئيس الوزراء في هذا الصدد.
يقول سامي علي رئيس قطاع الفروع بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أن جميع الفروع ادخلت الماكينات الجديدة وبدأت في صرف منظومة سلع التموين للمواطنين عدا بعض الماكينات التي بها اعطال وتمثل نسبة 1% وجار اصلاحها.
قال أن المستهلك أصبح يصرف من المجمع القريب من شغله أو منزله ويتمتع بمنظومة سلع تضم نحو 26 سلعة وهي تشكيله كاملة بخلاف السلع التي كان يصرفها البقال ولا تجاوز 3 أو 4 سلع فقط.
اضاف أن نقاط الخبز تصرف خلال الفترة من أول الشهر وحتي يوم 5 من كل شهر ويحق للمستهلك صرف أي سلعة يرغب في شرائها وفقاً للمنظومة.
قال أن السلع التموينية اصبحت تضم الجبن والسمن البلدي ومرقة الدجاج بخلاف السلع التموينية الأخري التي تضم الزيت التمويني بأنواعه المتعددة الأرز بأكثر من نوعين.
يقول عبدالعليم إبراهيم مدير مجمع عثمان بن عفان بمصر الجديدة أنه تم صرف المقررات التموينية لنحو 2000 مواطن في خلال 22 يوماً مشيراً إلي أن المواطن سعيد بهذه التجربة لأنه اصبح يعرف العديد من السلع ويحصل علي فاتورة بعدد الأنواع التي اشتراها وسعر هذه السلعة.
اضاف أن بعض البقالين كان يغالي في سعر السلع وبعض هؤلاء يؤكد أنه كان يدفع نحو 20 جنيها اضافية فوق المبلغ المحدد للحصول علي ذات السلع.
يقول مصطفي عطيه مدير مجمع الأهرام بالجيزة أن جميع المجمعات المجاورة بدأت ادخال المنظومة.. عدا المجمع الواقع في ميدان الجيزة لانه سيدخل منظومة التطوير.
قال إنه بعد انتهاء اعمال التطوير التي تم اسنادها إلي الهيئة الهندسية سيتم ادخال المجمع لخدمة صرف السلع التموينية لأول مرة اسوه بباقي المجمعات.
اضاف أن المواطنين الذين يسألون عن صرف سلع التموين يتم توجيههم إلي المجمعات الاخري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى