مال واقتصاد

“المصرية للاتصالات” عند أدنى مستوى في أكثر من 6 سنوات بعد قرار “MSCI”

تراجعت أسهم الشركة المصرية للاتصالات، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، الى أدنى مستوى منذ 24 مارس 2009 اى ما يجاوز 6 سنوات.

وخسر السهم خلال تعاملات اليوم، نحو 10% الى مستوى 8.23 جنيه للسهم، وذلك بعد قرار مؤشر “MSCI” للاسواق الناشئة باستبعاد “المصرية للاتصالات” من قائمته في إطار المراجعة الربع سنوية.

وشهد السهم تداولات نشطة بقيمة جاوزت 47.5 مليون جنيه، وذلك بعد التداول على نحو 6 ملايين سهم من خلال أكثر من ألفي صفقة منفذة.

قال منتصر مدبولي، رئيس قسم التحليل الفني لدي شركة جي بي تريدر، سهم المصريه للاتصالات كان لديه دعم تاريخي عند 10.5 جنيه انخفض دونه ولم يستطيع الصعود مره اخري مما زاد من حده وتيره البيع على السهم وجعله يصل الى المستويات الحاليه التى تعتبر الادني منذ أكثر من 6 سنوات .

وأوضح مدبولي، في اتصال هاتفي لــ«مباشر»، إن الضغوط البيعية زادت على السهم قرار مؤشر “MSCI” للاسواق الناشئة باستبعاد “المصرية للاتصالات” من قائمته في إطار المراجعة الربع سنوية.

وتوقع رئيس قسم التحليل الفني، انه فى حاله فشل السهم فى الصعود مره اخري اعلي 10.5 جنيه ان يستمر الضغط البيعي عليه الى ان يكون قاع.

وقالت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الأربعاء، ان الارباح المجمعة للشركة خلال الربع الاول ارتفعت بحوالي 10%، لتسجل نحو 605.6 مليون جنيه مقابل 550 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

كانت “الشركة” قد حققت أرباحاً خلال 2014، قدرها 2.03 مليار جنيه، مقابل 2.958 مليار جنيه خلال 2013.

تعمل “المصرية للاتصالات” في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها، والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.

يبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه، موزعاً على 1.71 مليار سهم، بواقع 10 جنيهات للسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى