spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

المصيلحى: انتهاء موسم توريد القمح وسداد 13 مليار جنيه للمزارعين

كشف الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن نجاح موسم توريد القمح المحلى هذا العام وتم شراء 3.4 مليون طن قمح محلى ذات جودة عالية بأسعار تتراوح بين 555 إلى 575 جنيها للاردب منذ فتح باب التوريد فى 15 ابريل الماضى حيث تم سداد كامل مستحقات المزارعين والفلاحين التى بلغت 13 مليار جنيه .

وأضاف الوزير أنه لأول مرة يتم تخزين كامل المحصول فى صوامع وهناجر وشون مطورة للحفاظ على المخزون الإستراتيجى وتقليل الفاقد من القمح نتيجة سوء التخزين.

وأشار الوزير إلى أن الاستعدادات والاجراءات الصارمة التى اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الزراعة والمحافظين فى ضوء الملاحظات التى رصدها تقرير لجنة تقصى حقائق القمح المشكلة من مجلس النواب العام الماضى أسهم بشكل كبير فى نجاح موسم التوريد هذا العام.وقرر المصيلحى إيقاف العمل فى كل المواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة للقمح المحلى نظرا لانتهاء الموسم فى العديد من محافظات الجمهورية واكتمال توريد كامل الكميات، كما قرر فتح باب التوريد ابتداء من 1 حتى 15 يوليو استثنائيا بمراكز التجميع فى شونة صوامع الحسينية وشونة صوامع ههيا بمحافظة الشرقية، وشونة مليحة وهنجر صومعة الحمرا بوادى النطرون فى محافظة البحيرة، وشونة الحامول وهنجر مطوبس فى محافظة كفر الشيخ، وشونة مطحن أبو قرقاص وشونة مطاى المركزية فى محافظة المنيا، وشونة بنى سويف1 فى محافظة بنى سويف وشونة الشواشنة بمحافظة الفيوم.

كما وافق الدكتور على المصيلحى على توزيع 5000 كرتونة رمضان على الفئات الأكثر فقرا بالقرى والمحافظات المختلفة من خلال اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة للوزارة. وكلف المصيلحى الدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة بتوزيع هذه الكراتين من المنح التى تأتى من الجانب الايطالى لهذا الغرض.

صرح بذلك محمد سويد المتحدث الرسمى لوزارة التموين، وأشار الى أن التكلفة التقديرية لهذه المنحة الرمضانية تقدر بمليون جنيه وأنه تم توزيع هذه الكراتين على عدد من المحافظات.

spot_imgspot_img