مال واقتصاد

المضاربون يستغلون مخاوف مظاهرات الجمعة للقفز بسعر الدولار .. والسوق السوداء لا تستجيب!

استغل المضاربون تزايد المخاوف والاستعدادات لمظاهرات 28 نوفمبر، وحاولوا اليوم رفع سعر الدولار بالسوق السوداء إلى 7.72 جنيه، دون تعاملات حقيقية على هذا السعر، الذى اعتبره مسئولو شركات الصرافة سعرًا وهميًا، ولا يوجد أية تعامل عليه.

وقال مسئول بإحدى الشركات أن أسعار اليوم بالسوق الموازية تتراوح ما بين 7.65 جنيه للشراء و7.69 جنيه للبيع، وبالرغم من ارتفاع هذا السعر عن تعاملات امس إلا أن التعامل عليها ضعيف للغاية بيعًا وشراءً، بسبب المخاوف من إجراءات البنك المركزي التى من المتوقع أن تبدأ خلال أيام، حسبما أشار محافظ المركزي في تصريحاته الأخيرة.

وأضاف أن السوق يشهد حاليا حالة من الترقب الشديد ليوم الجمعة المقبل من ناحية، وإجراءات المركزى من ناحية أخرى، موضحًا أن هناك بعض المضاربين يحاولون التخلص مما لديهم من دولار قبل الجمعة، ورفعوا الأسعار لإغراء المتعاملين بالشراء، أو البيع، لكن دون جدوى أو تجاوب من الراغبين فى شراء الدولار، حيث فضل معظم المستوردين الانتظار للأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن سعر الدولار فى السوق الرسمية مازال مستقرا عند 7.15 جنيه لشراء و7.18 جنيه للبيع، كما بلغ سعر اليورو 8.90 جنيه للشراء و8.95 جنيه للبيع، بزيادة 6 قروش عن أمس الأول، كما سجل الجنيه الإسترليني 11.21 جنيه للشراء و11.28 جنيه للبيع، وبلغ سعر الريال السعودي 1.90 جنيه للشراء و1.91 جنيه للبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى