spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

“المقاولون العرب” توقع عقد تأسيس شركة جديدة فى كينيا

وقع المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، عقد تأسيس شركة المقاولون العرب الكينية

بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والسفير محمود طلعت، سفير مصر فى كينيا، والسفير أشرف إبراهيم، مساعد وزير الخارجية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحات صحفية، إنه التقى بمقر وزارة النقل والمواصلات الكينية مع نائب وزير المواصلات والطرق لبحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين فى مجال الطرق والكبارى والبنية التحية والفرص المتاحة للمقاولون العرب للعمل داخل السوق الكينية.

وأضاف صلاح أن اللقاء بحضور السفير المصرى يأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على فتح سوق عمل جديدة بكينيا باعتبارها سوقا واعدة، والمشاركة في خطط التنمية التي تستهدفها الحكومة هناك.

وأكد أن تلك الزيارة تأتي في إطار خطة وضعتها الشركة منذ فترة لفتح أسواق عمل جديدة لها بالقارة الأفريقية.

من جانبه، أكد المهندس إبراهيم مبروك، رئيس قطاع الشركات الأفريقية بالشركة، وجود دراسة حالية للتعاون مع الجانب الكيني في إنشاء طريق مع إحدى الشركات بتمويل من البنك الإسلامي بكينيا ليكون باكورة أعمال المقاولون العرب هناك، كذلك ستتم دراسة حل مشكلة المرور بطريق المطار إلى العاصمة نيروبى، رافقهم خلال الزيارة وفد من الشركة مكون من عماد الدين عبيد، المدير المالي لقطاع أفريقيا، والمهندس أحمد صابر، ممثل المقاولون العرب في كينيا.

جدير بالذكر أن المقاولون العرب تتواجد في العديد من دول أفريقيا مثل الجزائر ورواندا وبنين وأوغندا وبتسوانا وغينيا الاستوائية وتشاد وتونس وغانا والسودان وجنوب السودان وليبيا والكاميرون وموريتانيا وكوت ديفوار والمغرب وزامبيا ونيجيريا وإثيوبيا، وبلغ حجم أعمالها حتى أوائل العام الحالي حوالي 3.2 مليار دولار، وتتنوع أعمالها ما بين مشروعات طرق بحوالي 1.7 مليار دولار ومشروعات إسكان وإنشاءات بحوالي 718 مليون دولار ومشروعات بنية تحتية بحوالي 350 مليون دولار ومشروعات كباري بحوالي 37 مليون دولار.

spot_imgspot_img