spot_img

ذات صلة

جمع

أسعار العملات فى مصر اليوم السبت 15-6-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 15-6-2024 بالبنوك العاملة في...

وزير المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور واستيعاب آثار التضخم

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تدبير...

“العقارات” تتصدر قطاعات البورصة خلال أسبوع بتداولات 4.1 مليار جنيه

تصدر قطاع العقارات، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من...

سعر جرام الذهب صباح اليوم السبت 15 يونيو 2024

سعر جرام الذهب، استقر سعر جرام الذهب بتعاملات اليوم...

الملا فى أبوظبى: تحويل مصر إلى مركز إقليمى لتجارة الغاز والبترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن تحويل مصر إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول يُعد أحد البرامج الرئيسية فى مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، يدعمه ما تمتلكه مصر من مزايا تنافسية مثل البنية التحتية القائمة والمتمثلة فى قناة السويس، وخط أنابيب سوميد،

والموانى على البحرين الأحمر والمتوسط الجارى تطويرها، فضلا عن محطات إسالة الغاز الطبيعى فى إدكو ودمياط ووحدات تغييز الغاز المسال فى العين السخنة، بالإضافة إلى إصدار قانون الغاز الجديد الذى يعد خطوة نحو تحرير سوق الغاز وإنشاء جهاز منظم له.

جاء ذلك خلال كلمته فى جلسة « العصر الذهبى لمصر.. عصر اكتشافات الهيدروكربونات»، ضمن فاعليات مؤتمر أبو ظبى الدولى للبترول (أديبك 2017).

ونوه الملا إلى أن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والغاز بدأ فى عام 2016 من خلال تصميم وتنفيذ برنامج تحويلى متكامل لقطاع البترول والغاز فى مصر، وتعزيز إسهامه كمحرك للنمو الاقتصادي، ودعم دوره كنموذج للقطاعات الأخرى فى الدولة التى يجب اتباعها.

ووجه الملا الدعوة لجميع لحضور الدورة الثانية من مؤتمر ومعرض البترول المصرى «إيجيبس» الذى يعقد فى القاهرة خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير 2018 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

و عقد الوزير – على هامش المؤتمر – لقاءات ثنائية مع كل من رؤساء شركات لوك أويل الروسية وتوتال الفرنسية وبى بى البريطانية وتكنيب الإيطالية وبتروناس الماليزية تم خلالها استعراض المشروعات الجديدة للغاز الجارى تنميتها بالبحر المتوسط الذى أصبح محط أنظار كبرى الشركات العالمية للبحث عن الغاز

spot_imgspot_img