spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

“المواد الغذائية” تطالب الحكومة بحل أزمة ارتفاع أسعار السكر

اعلنت غرفة القاهرة التجارية تشكيل لجنة رباعية تضم رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية للقاهرة وأصحاب شركات تعبئة السكر وذلك لعمل مذكرة عاجلة للجهات المسؤولة لوضع حلول فورية لأزمة ارتفاع أسعار السكر واختلاف اسعاره فى السوق.

وقال أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية ان هناك ارتفاعا كبيرا في اسعار السكر في السوق المحلي تجاوز 8 جنيهات للكيلو مطالبا شركات قطاع الأعمال المنتجة للسكر بضرورة الإعلان عن سياستها واسعارها في بيع السكر لعدم حدوث بلبلة وبيع السكر بسعرين في السوق المحلي.

واشار خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الغرفة الى ان عدم الإعلان عن ارتفاع سعر السكر واسباب هذه الزيادة يؤدي إلى بلبلة بالسوق وهو ما سينعكس على سعر السكر النهائي للمستهلك فبدل من بيع كيلو السكر بسعر 5 جنيهات سيباع بسعر8 جنيهات للمستهلك وهو ما يجب توضيح أسبابه للرأي العام من قبل الشركات المنتجة للسكر في كافة وسائل الإعلام .

واضاف ان استقرار السوق يأتي من وجود شفافية في التعاملات التجارية ومدى تغير الأسعار والأسباب الحقيقية من وراء ذلك حتى تكون كافة الأمور واضحة أمام الراي العام لافتا الى حالة الركود التي تشهدها أسواق المواد الغذائية خلال الفترة الحالية ما أدى إلى ثبات أسعار الكثير من السلع نتيجة تراجع الطلب عليها.
 

spot_imgspot_img