وزارات ونقابات

“النقل” تدشن مشروع إزدواج طريق سوهاج – قنا الصحراوى بتكلفة 350 مليون جنيه

  تشهد وزارة النقل اليوم تدشين مشروع إزدواج طريق سوهاج – قنا الصحراوى الغربى بطول 140 كم والذى يمثل محورا هاما لتنمية محافظات جنوب الصعيد.

 

قال الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، أن المشروع يهدف لاستكمال أعمار إزدواج طريق القاهرة – أسوان الصحراوى الغربى بتكلفة إجمالية تبلغ 350 مليون جنيه، حيث يتم إنشاء إزدواج للطريق الحالى فى المسافة من جنوب مدينة سوهاج بمسافة 15 كم ويمتد حتى مدينة قنا بطول 140كم.

 

أضاف أن أعمال الإزدواج بالمشروع تتضمن إنشاء 2 حارة مرورية بكل اتجاه بعرض 3.75 لكل حارة، كما يتضمن المشروع أعمالا أخرى تتمثل فى إنشاء أعمال صناعية لمخرات السيول بما يتماشى مع الطبيعة الجغرافية للمنطقة.

 

وأشار الوزير،  إلى أهمية المشروع فى الحد من الحوادث المتكررة علي الطريق بوضعه الحالي فى ظل الزيادة المطردة فى حركة النقل الثقيل، و خدمة الأراضى الزراعية المستصلحة والمخطط استصلاحها على جانبى الطريق و المساهمة فى زيادة حركة السياحة وحركة نقل البضائع على هذا المحور و تخفيف الأحمال المرورية على الطريق الحالى ، وبخاصة حركة نقل الرخام والجرانيت من المحاجر إلى مناطق التصنيع والموانئ والمساهمة فى زيادة هذه الحركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى