مال واقتصاد

اليابان تخصص 5 مليارات ين لدعم الأمن الغذائي بتنزانيا

قدمت الحكومة اليابانية في إطار مشروع الأمن الغذائي للمزارعين المحرومين 7492 طنا من سماد اليوريا الذي تبلغ قيمته أكثر من 5 مليارات ين لحكومة تنزانيا.

وسلم التبرع في دار السلام السفير الياباني بتنزانيا مشاهارو يوشيدا، قائلا أن المشروع الياباني يهدف إلى تحسين إنتاج الغذاء، وخاصة للمزارعين المحرومين، وهدفه الأسمى هو تعزيز الأمن الغذائي في البلاد.

وأضاف يوشيدا، أن مساهمة الحكومة التنزانية بالدعم في نفقات الأراضي الزراعية صغيرة جدا مقارنة بالدول الأخرى، لكن المزارعون لا يعروفون في بعض الأحيان كيف يمكن تحسين إنتاجية أراضيهم.

وأوضح وزير الزراعة والأمن الغذائي والتعاونيات ستيفن واسيرا، أن إجمالي الإنتاج الزراعي في البلاد ظل منخفضا بسبب العديد من التحديات التي يواجهها قطاع التنمية الزراعية وتشمل الأمطار التي لا يمكن التنبوء بها أو الاعتماد عليها، واعتماد المزارعين على المعاول وأدوات الزراعة اليدوية.

وأكد الوزير أن بلاده تقدر المساعدات اليابانية وسيتم توزيعها على مختلف مناطق البلاد، وأن الحكومة تخطط أيضا لتقديم الدعم لأكثر من مليون أسرة.

وتم إيداع فى الفترة ما بين عامي 1978 و 2014 أكثر من 31 مليار ين في صندوق تنزانيا واليابان للتعاون المشترك، كمبالغ مالية أنفقت لتمويل أكثر من 200 مشروع للتنمية في البلاد تم الاتفاق عليها بين الحكومتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى