spot_img

ذات صلة

جمع

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

وظائف محاسب في شركه تصدير – السادات

تفاصيل الوظيفة مطلوب وذلك للعمل فى شركة تصدير فاكهه وخضروات...

مطلوب محاسب

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب خبره من 7 ل 10 اعوام...

وظيفة محاسب في شركه في شبرا

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب ولد خبره علي الاقل عامين وذلك...

انخفاض أسعار النفط بعد مفاجأة المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، مع استيعاب المستثمرين للأنباء التي أفادت بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) اختار عدم خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب، في حين ألقت زيادة مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية بظلالها على السوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتًا بما يعادل 0.17 في المئة إلى 82.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:39 بتوقيت جرينتش، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتًا أو ما يعادل 0.2 في المئة إلى 78.34 دولار. وصعد الخامان القياسيان بنحو 0.8 في المئة في الجلسة السابقة.

أسعار الفائدة

وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير أمس الأربعاء وأرجأ موعد البدء في تخفيضات الفائدة إلى أواخر ديسمبر.

وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط.

وأشار رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع السياسة الذي استمر يومين إلى أن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد، وقال إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن ذلك لا يمكن أن يستمر.

ويراقب المتعاملون أيضا المحادثات الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، ومن شأن حل هذه الأزمة أن يقلل المخاوف من اضطراب محتمل لإمدادات النفط من المنطقة.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وفي أحدث هجوم على حركة الشحن البحري، أعلن الحوثيون المتحالفون مع إيران أمس الأربعاء مسؤوليتهم عن هجمات بزورق صغير وصواريخ ألحقت أضرارا بناقلة فحم مملوكة لجهة يونانية بالقرب من ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر.

وعلى جانب الإمدادات، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع.

spot_imgspot_img