آن لم تكن قادرا على تشجيع شخص لاتكن سبباً فِي تحطيمه
كان ھٓنآك صبي ھٓزيل آلجسْم ..
شآرد آلذھٓن ..
يبيع أقلآم آلرصآص ..
ۆ يشحذ !!
شآرد آلذھٓن ..
يبيع أقلآم آلرصآص ..
ۆ يشحذ !!
… … مرَّ عليه أحد رجآل آلأعمآل..
فۆضع بعض النقۆد فِي كيسه ثُم رمآھٓآ عليه.. ۆ استقل القطآر فِي عجَله،،
ۆ بَعد لحظَة مِن التفكير,
خرج من القطآر مرة أخرى,
ۆ سار نحۆ الصَبي ..
ۆ أخذ بعض أقلآم آلرصآص !!!
ۆ أۆضح للصبي بلھٓجة يغلب عليھٓآ آلاعتذآر
خرج من القطآر مرة أخرى,
ۆ سار نحۆ الصَبي ..
ۆ أخذ بعض أقلآم آلرصآص !!!
ۆ أۆضح للصبي بلھٓجة يغلب عليھٓآ آلاعتذآر
انه نسي أخذ آلأقلآم آلتي أرآد شرآءھٓآ .. ۆ قآل: ” أنك رجُل أعمآل مِثلي ..
ۆ لديك بضآعة تبيعھٓآ
ۆ أسعآرهآ مُنآسبة للغآية “
ثم أستَقل آلقِطآر آلتَآلي .،،
ۆ لديك بضآعة تبيعھٓآ
ۆ أسعآرهآ مُنآسبة للغآية “
ثم أستَقل آلقِطآر آلتَآلي .،،
بَعد سنَۆات من ھٓذآ المَۆقف
ۆ في إحدى آلمُنآسبآت آلاجتمآعية
تقدم شآب أنيق نحۆ رجُل آلأعمآل ۆ قدم نفسه له قآئلاً :
ۆ في إحدى آلمُنآسبآت آلاجتمآعية
تقدم شآب أنيق نحۆ رجُل آلأعمآل ۆ قدم نفسه له قآئلاً :
إنك لٱ تذڳرني على آلأرجح,
ۆ أنآ لٱ أعرف حتى إسمك ,
ۆلڳني لن أنساك مآ حييت .
إنك أنت الرجُل الذي أعآد
إلي إحترامي ۆ تقديريّ لنفسيّ .
لقد ڳنت أظن أننيّ ( شحآذاً )
أبيع أقلآم آلرصآص
إلى أن جئتَ أنتَ ۆ أخبرتنِي أننيّ ..
( رجُل أعمَآل ) .
ۆ أنآ لٱ أعرف حتى إسمك ,
ۆلڳني لن أنساك مآ حييت .
إنك أنت الرجُل الذي أعآد
إلي إحترامي ۆ تقديريّ لنفسيّ .
لقد ڳنت أظن أننيّ ( شحآذاً )
أبيع أقلآم آلرصآص
إلى أن جئتَ أنتَ ۆ أخبرتنِي أننيّ ..
( رجُل أعمَآل ) .
• قآل أحد آلحڳمآء ذآتَ مَرة ː
إن ﮘثيراً مِن آلنآس ۆصلۆآ إلى أبعد مِمَآ ظنۆا أنفسھٓم قآدرين عليه
لأن شخصاً آخر ظنّ أنھٓم.
قآدرۆن على ذلك..
إن ﮘثيراً مِن آلنآس ۆصلۆآ إلى أبعد مِمَآ ظنۆا أنفسھٓم قآدرين عليه
لأن شخصاً آخر ظنّ أنھٓم.
قآدرۆن على ذلك..
همسة ..
آن لمّ تكُن قادراً عَلى تشجيّع شخصُ , لٱ تكُن سَبباً فِي تحطِيّم إبدآعه
الكلام الطيب والمهذب
يغير من شخصيه المرء
برفع معنوياته ورقيه ورفع قدره
وتغير مجرى حياته
يغير من شخصيه المرء
برفع معنوياته ورقيه ورفع قدره
وتغير مجرى حياته
حديث أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
(( مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يُؤْذِ جَارَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ
وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ )) أخرجه البخاري ومسلم
(( مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يُؤْذِ جَارَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ
وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ )) أخرجه البخاري ومسلم