وزارات ونقابات

بحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة للمصريين بالخارج

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أهمية دمج بيانات المواطنين بالخارج في قواعد البيانات المتكاملة للدولة.

 

وأشار ـ خلال لقائه بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك من أجل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق التواصل والترابط مع المواطنين المقيمين بالخارج، والاستفادة من خبرات علماء مصر بالخارج والعقول المهاجرة ـ إلي دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التواصل مع الخبرات المصرية بالخارج من المتخصصين بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع» الذي تنظمه وزارة الهجرة .

وأوضح أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري يزخر بالعديد من قصص النجاح للشباب والكوادر المصرية التي تتبوأ مناصب تنفيذية وقيادية بكبري الشركات العالمية.

واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم ، خلال اللقاء، فكرة تكوين قاعدة بيانات موحدة للمصريين المقيمين في الخارج، وقالت إن خطوات عديدة متوقفة علي استكمال قاعدة البيانات، أهمها مشروع التأمين الشامل علي المصريين بالخارج، وقانون الهجرة.

وناقشت خطوات إنشاء قاعدة بيانات لتسجيل الخبراء والعلماء المصريين بالخارج في إطار الإعداد لتدشين جمعية «مصر تستطيع» التي تقرر إقامتها بعد نجاح سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع» التي نظمتها وزارة الهجرة للاستفادة من العلماء والخبراء المصريين بالخارج.

وأشارت وزيرة الهجرة الي أن مهمة الجمعية هي الاستفادة من العقول المهاجرة وخلق حلقة اتصال بين الداخل والخارج، فضًلا عن مساعدة الشباب علي الحصول علي منح تدريبية في الخارج.

وأضافت أن العلماء والخبراء المصريين في الخارج بالتأكيد سيكونون سعداء ومرحبين بهذه الخطوة التي ستقوم بالاستفادة منهم بشكل مؤسسي وإنشاء قاعدة بيانات دقيقة خاصة بهم حتي يتسني للدولة مخاطبتهم بطريقة أسهل وأسرع وفقا لتخصصاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى