spot_img

ذات صلة

جمع

12 يونيو 2024.. أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية اليوم

شهدت أسعار الحديد الأسمنت استقرارًا فى المصانع المحلية، خلال...

12 يونيو 2024.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة اليوم

تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور للجملة، فى بداية...

مباحث الضرائب تضبط 553 قضية خلال يوم.. ما عقوبة التهرب الضريبي؟

نجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط 553...

سعر الدواجن فى مصر اليوم .. انخفاض ملحوظ مع اقتراب عيد الأضحى

ننشر سعر الدواجن اليوم في مصر عقب تغيرات ملحوظة...

برعاية رئيس الورزاء.. تحالف إستيراتيجي وإطلاق مشاريع للتنمية المستديمة 30 سبتمبر

برعاية المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، يطلق التحالف الاستيراتيجي بين المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا وجمعية اتصال عدة مبادرات إستيراتيجية للتنمية المستدامة وتنظيم يوم رائد الأعمال التكنولوجي العربي.

وتستضيف القاهرة هذه الفاعليات في القرية الذكية يوم 30 سبتمبر 2014.

كما تنظم الفاعليات برعاية وزارة التعليم العالي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.حيث تم خلال الإعداد لهذا الحدث المصري والعربي، اجتماع وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي لوفد من المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة، والدكتورة غادة عامر نائب رئيس المؤسسة، وجمعية اتصال برئاسة الدكتور حازم الطحاوي والدكتور محمد شديد.

يشارك في إطلاق هذه الفاعليات الدكتور فاروق الباز، العالم المصري المعروف وعضو اللجنة الاستشارية بالمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

في السياق ذاته، قالت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا: إن المؤسسة تعمل مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين،التي تناطح كبرى الكيانات الدولية المتخصصة مثل ناسكوم في الهند في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، على إطلاق عدد من المشاريع الإستيراتيجية للتنمية المستدامة، خلال الفترة القادمة، خاصة وأن مصر بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو المجيدتين، ومع بروز مشاريع وطنية تجمع كل المصريين مثل حفر قناة السويس الجديدة وتشكيل مجلس تنفيذي لممر التنمية، وتنمية جنوب مصر وغيرها من المشاريع الوطنية.

وتعمل المؤسسة لتوظيف العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال لتكون في خدمة مصر الجديدة، والتوظيف الأمثل للقدرات الابتكارية الخلاقة للشباب، دعما للمرحلة الجديدة للبناء والتنمية والسلام.

من جانبه، قال الدكتور فاروق الباز، أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن الأمريكية، وعضو اللجنة الاستشارية للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وأحد المؤسسين الرئيسيين للمؤسسة عام 2000:إن مصر تمر بمرحلة جديدة، تدعو للتفاؤل المصحوب بالعمل والانجاز. وهناك مشاريع استيراتيجية وطنية عملاقة للتنمية مثل قناة السويس الجديد وممر التنمية والتعمير، وتنمية جنوب وصعيد مصر، وهذه كلها مشاريع تنموية من المهم أن تعتمد على العلوم والتكنولوجيا والتخطيط.

وشدد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شخصية وطنية وعربية كبيرة، لديه مشاريع وخطط كبيرة لتنمية وتقدم مصر، ويؤمن بأهمية أن تلعب العلوم والتكنولوجيا دورا محوريا خلال الفترة القادمة لتلبية احتياجات الشعب والمجتمع والاقتصاد، وهذا يجعل على عاتقنا مجتمع العلماء والباحثين مسؤولية كبيرة، عبر توظيف البحث العلمي والابتكار التكنولوجي لتلبية احتياجات الاقتصاد والمجتمع سواء، مشددا على اهتمامه بالتواصل مع رواد الأعمال التكنولوجيين المصريين والعرب، لأنه يقع على عاتقهم مسئولية وطنية كبيرة للمشاركة في جهود التنمية خاصة في المناطق الفقيرة والمهمشة، في مصر ومختلف الدول العربية.

spot_imgspot_img