وزارات ونقابات

برى خلال لقائه نصر وقابيل:دعم مبادرة التعاون مع مصر فى إفريقيا.. ومنتدى أعمال بالقاهرة نهاية الشهر

أكد نبيه برى رئيس مجلس النواب اللبنانى دعمه وترحيبه الكامل بمبادرة مصر- لبنان إلى إفريقيا ـ كنواة أساسية للتكامل الاقتصادى العربى الإقليمي، مشددا على أهمية دور القطاع الخاص فى إنجاح المبادرات الاقتصادية باعتباره الشريك الأساسى فى عمليات التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بعين التينة، حيث تناول اللقاء أوجه التعاون الاقتصادى بين مصر ولبنان .

كما ناقش رئيس مجلس النواب اللبنانى خلال اللقاء فعاليات بعثة رجال الأعمال اللبنانيين الفاعلين فى إفريقيا المقرر استقبالها بمصر نهاية مايو الحالي، والتى تعد بعثة استكشافية للصناعة المصرية من خلال زيارات ميدانية لعدد من المناطق الصناعية المصرية، حيث ستكون أعمالها على هامش منتدى التعاون المصرى اللبنانى المقرر انعقاده نهاية الشهر الحالى بالقاهرة.

وصرحت وزيرة التعاون الدولى بأن الاجتماع تطرق أيضا إلى عدد من الدول الإفريقية التى سيتم التركيز عليها خلال المرحلة الأولى للمبادرة مثل: كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية ونيجيريا، وذلك من خلال بعثات تجارية لتلك الدول لرجال أعمال مصريين عاملين فى قطاعات مواد البناء، الأدوية، مستحضرات التجميل، الملابس الجاهزة، المفروشات المنزلية، الكيماويات، السلع الهندسية، الأغذية، على أن تتم تلك البعثات خلال الربع الأخير من العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى