مال واقتصاد

بعد اجتماع شعبة الصرافة بوكيل البنك المركزى الدولار يهبط 7 قروش بالسوق الموازية

هبطت أسعار الدولار فى تعاملات السوق الموازية أمس بنحو 7 قروش كاملة للشراء و4 قروش للبيع، لتسجل 8.65 جنيه للشراء و8.71 جنيه للبيع، وذلك عقب اجتماع شعبة الصرافة مساء أمس الأول مع طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزى المصرى، بحضور أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية.

وقالت مصادر بالسوق أن السوق شهد هدوءا وإنحسارا فى الطلب على الدولار، بسبب قرار رفع الجمارك على بعض السلع وحالة الترقب لدى المستوردين لتداعيات القرار، بالاضافة إلى إلتزام شركات الصرافة بما جاء فى الاجتماع.

وقال محمد الأبيض رئيس شعبة شركات الصرافة، أن الاجتماع الذى حضره نحو 25 شركة صرافة، استعرض التطورات التى يشهدها السوق وخاصة بالنسبة لسعر الصرف، والبحث عن حلول لعبور هذه المرحلة دون ارتفاعات فى أسعار الدولار، مشيرا إلى أن وكيل البنك المركزى أكد على أهمية شركات الصرافة وألا يكون هناك تعارض بين السياسات المالية والسوق.

وأضاف أن رئيس اتحاد الغرف شدد على ضرورة إعلاء مصلحة الوطن والالتزام بضوابط السوق، كما أشار إلى أنه يبحث هذه المستجدات مع كافة القطاعات التجارية، للوصول إلى حلول تلبى احتياجاتهم، داعيا المستوردين بعدم التدافع على الشركات فى بداية الشهر لتحويل الحد الأقصى المسموح بايداعه فى البنوك (250 ألف دولار)، بحيث يتم ذلك طوال الشهر حتى لا يحدث ضغط على السوق، وبالتالى ترتفع الأسعار.

وأشار الأبيض إلى أن أهم مطالب شركات الصرافة فى المرحلة الراهنة، هو عودة الانتربنك بين البنوك وشركات الصرافة، بالاضافة إلى التعامل بالعملات العربية أمام الدولار، وهذه الخطوة ستؤدى إلى جذب العملات العربية للسوق الرسمى، بدلا من قيام البعض لتهريبها للخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى