مال واقتصاد

بعد انخفاض أسعار الذهب عالمياً المولد النبوي وهدايا أعياد الميلاد وراء رواج الصاغة

زاد الإقبال علي شراء الذهب بعد انخفاض أسعاره عالميا.. سجل الجرام 264 جنيها في الأسواق المحلية مقابل 270 جنيها لعيار 21 وسجل الذهب عيار 18 نحو 266 جنيها مقابل 231 جنيها الأسبوع الماضي.. ساهمت هدايا الكريسماس والمولد النبوي في تنشيط مبيعات المشغولات الذهبية بخلاف حفلات الخطوبة والزواج.

سمير جرجس – صاحب محلات مشغولات ذهبية – يقول: سعر الجرام 21 انخفض إلي 264 بينما كان الأسبوع الماضي 270 وهذا انخفاض جيد بالنسبة للتوقيت الحالي ونحن مع بداية أعياد الكريسماس وتقديم الهدايا وأيضا كثير من المناسبات مثل الخطوبة والزواج ترتبط ارتباطاً مباشراً بالأعياد لذلك أدي هذا الارتفاع ومن المنتظر أن يزداد الإقبال علي الشراء مع بداية العام الجديد.
عياد عبدالله – صاحب محلات مشغول ذهبية – يقول: انخفاض أسعار الذهب لم يكن متوقع مع أعياد الكريسماس حيث إنه موسم مبيعات ولكن هذا الانخفاض في أسعار الذهب أدي إلي إقبال أسرع علي الشراء وبطبيعة السوق كلما زاد الطلب ارتفع السعر وحيث إننا مع بداية موسم وزواج والخطوبة وهدايا الكريسماس مما دفع المستهلكين إلي تقديم موعد شراء المشغولات لانتهاز فرصة انخفاض سعر الذهب.
أحمد عبدالرحمن – صاحب محلات مشغولات ذهبية – يقول: الكريسماس ومولد النبي مناسبات معتادة للشراء وهناك رواج نسبي في سوق الذهب للشراء والبيع حيث ينتهز البعض الفرصة لبيع ما لديه من مشغولات ذهبية قديمة وبالتالي توجد حركة في سوق الذهب بسبب حالة انخفاض السعر وهناك إقبال علي الشراء كما يحدث حاليا.
سيدهم غطاس – صاحب محلات مشغولات ذهبية – يقول: أعمل في هذا المجال منذ 25 عاما ووالدي أيضا كان يعمل بنفس المجال وبالتالي تعلمت ألا أنزعج من أي انخفاض في أسعار الذهب لأنه لابد سيعاود الارتفاع لأنه غطاء ذهبي ويدخل في العديد من الصناعات الهامة بالإضافة للإقبال الشديد علي شراء المشغولات الذهبية سواء تركية أو عربية أو حتي الذهب البلدي عيار 21 والذي تفضله دائما عروس الصعيد لكل ذلك تعتبر سوق الذهب سوقاً ثابتاً حتي لو ارتفعت الأسعار بشدة أو انخفضت بشدة.
منال خليل – موظفة – تقول: حضرت لمشاهدة أشكال أطقم الشبكة خاصة أن ابنتي ستتم خطوبتها علي الكريسماس وطبعا وجدتها فرصة جيدة مع انخفاض الأسعار لنقوم بالشراء هذا الأسبوع خوفا من معاودة ارتفاع أسعاره مع نهاية العام لذلك سنقوم بالشراء هذا الأسبوع بدلا من الأسبوع القادم كما اتفقنا.
حسين أحمد – موظف – يقول: انخفاض سعر الذهب عيار 18 حوالي 5 جنيهات في الجرام الواحد بالإضافة للمصنعية هذا حدث سعيد بالنسبة لي وذلك لأني اتفقت مع أسرة خطيبتي علي شراء طقم شبكة كامل وبالتأكيد هذا الانخفاض الكبير سيوفر لي مبلغاً معقولاً لذلك قررت الشراء بسرعة خوفا من معاودة ارتفاع الأسعار مرة أخري.
أحمد مسعد – موظف – يقول: حضرت لشراء ما شاء الله لوالدتي بمناسبة المولد النبوي ورغم أنها هدية بسيطة لكن بالتأكيد انخفاض خمسة جنيهات في الجرام الواحد تؤدي إلي فرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى