مال واقتصاد

بنك مصر و”جلوبال ليس” يوقعان عقد بـ200 مليون جنيه بشأن التأجير التمويلي

وقعت شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع بنك مصر لتمويل عقود التأجير الجاري إبرامها خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس ماجد حلمي الرئيس التنفيذي لمجموعة وادي دجلة القابضة ورئيس مجلس الإدارة لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، -عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن التمويل سيسهم في زيادة التدفقات النقدية للشركة والتوسع في نشاط التأجير التمويلي ومضاعفة حجم محفظتها من العملاء.

وأشار حلمي، إلى أن ”جلوبال ليس” انتهت مؤخرًا من جميع الإجراءات القانونية الخاصة برفع رأسمالها المدفوع من 15 إلى 50 مليون جنيه، ليصبح رأس المال المصدر مدفوعًا بالكامل، وقامت شركة وادي دجلة القابضة مع بنك التنمية الألماني بتغطية وسداد تلك الزيادة في رأس المال.

ومن جانبه، أكد حاتم سمير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، أن عقد التمويل الموقع مع بنك مصر سيسهم في إتمام المزيد من عمليات التأجير التمويلي للشركة وإدخال شريحة جديدة من العملاء خلال الأشهر المقبلة، لافتًا إلى إنه جاري دراسة عدة مشروعات مقدمة من شركات كبرى للتأكد من جدواها الاقتصادية.

وأضاف سمير أن “جلوبال ليس” تسعى إلى زيادة حصتها السوقية وحجم التمويلات الممنوحة للشركات، وتحقيق المزيد من التوسع في السوق خلال الفترة المقبلة.

وتوقع أن يشهد نشاط التأجير التمويلي نموًا ملحوظًا في الأونة الأخيرة وخاصة في القطاع العقاري لعودة الطلب على العقارات الإدارية واستمرار نمو العقارات التجارية، مؤكداً على إمكانية تضاعف حجم عمليات التأجير التمويلي مع البدء في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة والتي توفر العديد من المبانٍ الخدمية.

ومن جانبه، أكد طارق أمين نائب أول المدير العام للإدارة المركزية للائتمان ببنك مصر، إن إدارة الإئتمان ببنك مصر تقوم بدراسة حالات طلبات عقود تمويل التأجير التمويلي بحرفية تامة.

وقال إن البنك يضع عدة شروط للشركات الراغبة في الحصول على تمويل بقطاع التأجير التمويلي لتمويل عملاؤها، منها قوة هيكل المساهمين بها وخبراتها بالقطاع وإمتلاكها كوادر وخبرات فنية وإدارية قادرة على تحقيق طفرة وإضافة الى السوق.

وأشار إلى أن توافر تلك الشروط في شركة “جلوبال ليس” دفع البنك للموافقة على التعاون معها ومنحها عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه لتمويل عقود التأجير التمويلي الجاري إبرامها مع العملاء.

وأوضح ”أمين” أن مدة سداد القرض تتراوح بين 5 سنوات إلى 8 سنوات، وتدفعها الشركة على أقساط وفقاً للآجال المبرمة في عقود التأجير التمويلي.

ولفت إلى أن إدارة الائتمان بالبنك تضع مجموعة من القواعد والاشتراطات مع مجموعة العمل بمخاطر ائتمان الشركات للحد من المخاطر التي قد تواجه البنك والعميل أيضًا.

وشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، هي إحدى الشركات المنبثقة من مجموعة وادي دجلة القابضة للاستثمارات وتم تأسيسها بالمشاركة مع صندوق “سند” التابع لبنك التنمية الألماني وتبلغ حصة وادي دجلة في جلوبال ليس 68 بالمئة، وحصة صندوق سند 30 بالمئة و2 بالمئة مساهمين آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى