مال واقتصاد

بنوك الاستثمار: بوادر لتخطى الأزمة الاقتصادية قريبا

أجمعت بنوك الاستثمار على ظهور نتائج ايجابية لتطبيق الإصلاحات الاقتصادية على مستوى الاقتصاد الكلى وقرب تخطى المرحلة الحرجة التى يمر بها الاقتصاد.

واكدوا أهمية استمرار الحكومة المصرية فى تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى ومواصلة الإجراءات الهادفة إلى تحسين أداء المالية العامة والحد من عجز الموازنة.

وأضاف أحمد شمس رئيس قطاع البحوث فى المجموعة المالية هيرمس أن الإصلاحات الاقتصادية ضرورية لإزالة التشوهات التى حدثت على مدى سنوات طويلة، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات، على رأسها قرار تحرير سعر صرف الجنيه وإعادة هيكله نظام الدعم وإصدار العديد من القوانين التى تعمل على تهيئة البيئة التشريعية اللازمة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

كما أكد بنك استثمار بلتون أن خطة الإصلاح الاقتصادى تسير بشكل جيد لتحقيق الإجراءات المطلوبة لتصويب مسار الاقتصاد، مطالبا بضرورة الانتقال إلى المستوى التالى من برنامج الإصلاح الاقتصادى لتحقيق نمو اقتصادى شامل مدعوم بنمو الاستثمارات.

من ناحية أخرى، أشار بنك استثمار سى اى كابيتال إلى أن النتائج الأولية للإصلاح الاقتصادى خلال الفترة الماضية تؤكد قرب انتهاء الأزمة وتعافى الاقتصاد.. مشيرا إلى أن القرارات الإصلاحية التى تم اتخاذها فى الفترة الأخيرة تؤكد أن هناك رغبة حقيقية فى الإصلاح وتحقيق تطور حقيقى فى معدلات الاستثمار والتى ستنعكس بوضوح على رفع مستويات النمو الاقتصادى وخلق فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وتوقع هانى فرحات رئيس قسم البحوث بسى اى كابيتال ظهور النتائج الايجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى خلال الشهور المقبلة بعد امتصاص السوق لصدمة تحرير سعر الصرف واتجاه معدل التضخم إلى التراجع وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى.

وأشار إلى ان برنامج القرض الذى حصلت عليه مصر من صندوق النقد الدولى يعطى إشارة ثقة للمستثمرين فى الأسواق العالمية ويؤكد قدرة مصر على تخطى الأزمة الاقتصادية وتحقيق إصلاحات حقيقية وفعالة فى جميع القطاعات المالية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى