ضرائب

تأجيل الطعن الضريبي لـ”أوراسكوم” إلى 4 نوفمبر

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة عن تأجيل إصدار القرار النهائي في الطعن الضريبي المقدم من الشركة أمام لجنة الطعن الضريبي إلى جلسة الثلاثاء الموافق 4 نوفمبر المقبل.

كانت الشركة قد قدمت جميع المستندات أمام لجنة الطعن الضريبي المنعقدة في 16 سبتمبر الماضي، والتي حجزت الطعن لصدور قرارها النهائي في يوم 28 أكتوبر 2014.
يذكر أن الأزمة الضريبية للشركة قد نشأت مع مصلحة الضرائب منذ أكثر من عام ونصف، بدعوى تهرب الشركة من تسديد 14 مليار جنيه ضرائب مستحقة على صفقة تمت في عام 2007، قبل أن يتوصل الطرفان لحل يقضي بسداد 7.1 مليار جنيه، إلا أن أوراسكوم لم تسدد منها سوى 2.5 مليار جنيه، ما دفع الضرائب لمقاضاة الشركة.
وأشارت أوراسكوم أن هذه اللجنة هي التي كانت قد تم إحالة ملف النزاع إليها من قبل، إلا أنه في ظل التدخل من الحكومة السابقة، فقد تم إلغاء نظر النزاع أمامها في عام 2013، وبعد عدة اجتماعات مع الحكومة المصرية الحالية، فقد تم إحالة الخلاف الضريبي مرة أخرى إلى اللجنة والتي انعقدت أولى جلساتها في يوليو 2014”.
وشددت الشركة على أن جميع الأحكام الصادرة ضدها في هذا الشأن قد تم الطعن عليها قانونا وهي ليست أحكام نهائية وغير واجبة النفاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى