ذات صلة

جمع

سعر جرام الذهب فى مصر يسجل 3555 جنيها الآن

سجلت أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين...

سعر أوقية الذهب يرتفع إلى 2631 دولارا مع استمرار زيادة الطلب الذهب

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي اليوم الاثنين مع...

هبوط هامشى للمؤشر الرئيسي للبورصة بجلسة الإثنين بضغوط تراجع أسهم قيادية

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة الإثنين،...

سعر الجنيه الذهب فى مصر اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024

ارتفع سعر الجنيه الذهب في مصر بحوالي 80 جنيها...

أسعار العملات اليوم الإثنين 23 -9-2024 أمام الجنيه المصرى

ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين 23-9-2024،...

تأهيل الموارد البشرية نقطة انطلاق الاقتصاد

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى إن الدستور وبرنامج الحكومة الذى قدمته إلى مجلس النواب يرتكزان على تطوير التعليم.

وأشارت خلال افتتاحها المؤتمر الدولى لتطوير منظومة التعليم فى مصر، بالتعاون مع البنك الدولى إلى أن هناك حرصا على تطوير التعليم فى اطار الاستثمار فى الشباب المصرى لتحقيق التنمية، وهدف ورشة العمل هو الاستماع إلى تحديات الدول التى حققت نجاح فى تجربة التعليم، بحيث تستفيد مصر من المناسب لها، ويتم وضع جدول زمني، لحل الفجوات المختلفة فى مجال التعليم، مؤكدة أهمية المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى تطوير التعليم.

وأوضحت حرص الوزارة فى التواصل مع الهيئات الدولية فى تطوير التعليم، والتعرف على تجارب الدول المختلفة فى اقامة نظام تعليمى شامل، مشددة على أنه من المهم التعارف على اولويات مصر فى مجال التعليم سواء فى زيادة المدارس أو التغلب على ظاهرة الدروس الخصوصية بزيادة الجودة، لذلك كان هناك حرص على مشاركة ممثلين لدول مثل اليابان وفنلندا فى المؤتمر.

وقال الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التعليم ركيزة اساسية لتنمية المجتمع، موضحا أنه تم صياغة برنامج عمل لوزارة التربية والتعليم، بحيث يتم التوسع فى رياض الاطفال خصوصا للمناطق المحرومة، والوصول إلى خريج يتقن مهارات القراءة والكتابة والعلوم، وتطوير التعليم الثانوي، واعداد خريج مؤهل يشارك بايجابية فى تقدم الوطن.

وتحدث الدكتور طارق شوقي، أمين المجالس التخصصية، رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمي، التابع لرئاسة الجمهورية، عن أهمية المؤتمر الدولى لتطوير التعليم فى مصر، موضحا أنه جاء فى الوقت المناسب.