اعداد محاسب

تبسيطعوائد ومخاطر السهم وشرح للعناوين التالية – المقصود بالعائد المحقق من السهم خلال فترة الاحتفاظ به وكيفية قياسه. – المقصود بالعائد المتوقع من السهم وكيفية قياسه في ظل ظروف المخاطر النسبية. – المقصود بمخاطر السهم وكيفية قياسها. – المقصود بمعامل الت

 عوائد ومخاطر السهم
 – المقصود بالعائد المحقق من السهم خلال فترة الاحتفاظ به وكيفية قياسه.

 – المقصود بالعائد المتوقع من السهم وكيفية قياسه في ظل ظروف المخاطر النسبية.
 – المقصود بمخاطر السهم وكيفية قياسها.
 – المقصود بمعامل التغاير وكيفية قياسه واوجه استخدامه.
مقدمة:
من المعروف أن الاستثمارات في الاوراق المالية تحقق لصاحبها عوائد وفي ذات الوقت تحمله مخاطر, ومن الطبيعي أن يهتم المدير المالي أو غيره ممن يتخذ قرار بالاستثمار في الاوراق المالية بأن يتناسب العائد مع المخاطر, ومن ثم يكون من الضروري المام من يعمل في حقل الادارة المالية بمفهوم العائد والمخاطر للاسهم, وكيفية قياس عائد ومخاطر الاسهم ومحافظ الاوراق المالية, وهو ما سوف نتناوله في هذه المحاضرة وبعض المحاضرات التالية لها.
قياس عائد فترة الاحتفاظ:
يتطلب قياس العائد عمى الورقة المالية التي يتم الاحتفاظ بها تحديد قيمتها أو سعرها في نهاية فترة الاحتفاظ بها, كذلك اية توزيعات قد يكون المستثمر قد حصل عليها من الورقة خلال فترة الاحتفاظ بها, فضلا عن ذلك ينبغي ان يكون معلوما سعر الورقة في بداية فترة الاحتفاظ, وبتوافر هذه المعلومات يمكن حساب عائد الاحتفاظ بالورقة المالية من خلال العلاقة التالية:

للتحميل
https://drive.google.com/file/d/1U8osRk3dYvDIKCGPBCfEDo1B7pivggMx/view

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى