الأخبار

تجار الجملة يطالبون بالقضاء على الأسواق العشوائية لضبط الأسعار

أرجع التجار في سوق العبور لتجارة الجملة ارتفاع الأسعار إلى نقص المعروض واقتراب الدراسة والتقلبات الجوية، بالإضافة إلى انتشار الأسواق العشوائية مطالبين بضرورة القضاء عليها.

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن التجار في سوق العبور يريدون للمستهلكين والهيئات المختصة الحصول على السلع بأسعار مخفضة وبأقل بنسبة 40 إلى 50% عن تجارة الجملة، مشيرا إلى أن هناك استقرارا في أسعار الخضراوات والفاكهة على مدار يوم أمس الجمعة داخل أسواق الجملة ولا يوجد بها أي زيادات أو تحركات.

وتابع: جمال وليان، سكرتير شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، الأسواق العشوائية أن الأسواق العشوائية لا بد من غلقها نظرا لانعدام الرقابة عليها، فهي تبيع بأسعار أغلى من الأسواق الرئيسية مثل العبور وأكتوبر، منوها بأن الفترة الحالية تشهد دائما حالة ركود في المبيعات نظرا لاقتراب الدراسة حيث يقل الطلب على الفاكهة، لافتا إلى أن الأسعار في الجملة أقل 50% من المعروض في التجزئة.

واختتم: أن نهاية المواسم تشهد ارتفاعا في أسعار السلع مثل الجوافة والتي تضررت الموسم الحالى وكان حجم المعروض منها أقل من السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى