spot_img

ذات صلة

جمع

أسعار العملات فى مصر اليوم السبت 15-6-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 15-6-2024 بالبنوك العاملة في...

وزير المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور واستيعاب آثار التضخم

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تدبير...

“العقارات” تتصدر قطاعات البورصة خلال أسبوع بتداولات 4.1 مليار جنيه

تصدر قطاع العقارات، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من...

سعر جرام الذهب صباح اليوم السبت 15 يونيو 2024

سعر جرام الذهب، استقر سعر جرام الذهب بتعاملات اليوم...

«تجار السجائر» تشيد بقرار المالية بزيادة مدة تخزين التبغ

أشادت رابطة تجار السجائر بقرار وزارة المالية رقم 749 لسنة 2018، الصادر أول أمس الخميس، والمتعلق بتعديل المادة 123 من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، حيث تضمن القرار السماح بتخزين الدخان «التبغ»، بالمخازن المتخصصة لمدة عامين اعتبارا من تاريخ التخزين بدلا من عام واحد.

وأكد أسامة سلامة، رئيس رابطة تجار السجائر، أن القرار يساهم في وجود مخزون لدى الشركات بحيث لا ترتفع الأسعار بشكل مفاجئ، أو عند زيادة التعريفة الجمركية، موضحا أن القرار يساهم في وجود تنسيق بين الشركات المنتجة والموزعين والتوكيلات الخاصة بالسجائر في حالة زيادة المخزون ولا يحدث أي ارتباك في السوق في حالة زيادة.

وأوضح رئيس الرابطة لـ«فيتو» أن تعرض التبغ للهواء أو الشمس يؤدي إلى تلفه، مشيرًا إلى أن تخزين التبغ يجب أن يراعي طول السنتين بحيث لا يتعرض للتلف، متابعا: “نستورد التبغ من عدد من الدول الأفريقية ومن بينها كينيا”.

وأشار إلى أن السجائر العادية هي الأكثر إقبالا من السجائر الإلكترونية، وأن السجائر الإلكترونية لا تجد حرصا دائما من المستهلك على تناولها مثل العادية.

ويعد «الدخان الخام» محصولا زراعيا له مواسم مختلفة، ويرتبط بمواعيد زراعة وحصاد وتجهيز وتعبئة وتسويق تختلف باختلاف مواطن زراعتها وأنواعها وأصنافها، ويقدم التجار على الشراء والاستيراد في تلك المواسم، لتخزينها لحين الاحتياج إليها.

كما أن زيادة مدة التخزين للتبغ تعد ضرورية لإتمام عمليات «التعتيق» وتحسين مواصفات الأدخنة وزيادة جودتها.

وكانت وزارة المالية أكدت أن المنتجات الواردة غير تامة الصنع سيتم محاسبتها بسعر الدولار الجمركي 16 جنيهًا للدولار، ومنها “التبغ” الذي تستخدمه الشركة الشرقية للدخان.

spot_imgspot_img