وزارات ونقابات

تحديد أسعار القطن .. اليوم1100 جنيه لقنطار الوجه القبلي .. و1200 للبحري لجنة حكومية لفض الاشتباك بين الفلاحين وشركات الأسمدة

كشف الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة عن عقد اجتماع اليوم لإنهاء مشاكل تسويق القطن المحلي بعد تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي. لافتاً إلي أن ملامح الأسعار الجديدة1100 جنيه للقنطار من إنتاج الوجه القبلي و1200 جنيه لقنطار محصول الوجه البحري.. واعلن الوزير عن خطط حكومية لهيكلة زراعة القطن بعد زيادة الطلب المحلي علي المستورد الرخيص وتجاهل الأقطان المصرية من جانب مصانع الغزل.
وقال البلتاجي ان الحكومة عازمة علي إيجاد حل جذري للمشكلة التي تتجدد سنوياً. مشيرا إلي أنه تم تخصيص نصف مليار جنيه لمصانع الغزل دعماً لشراء مليون و200 ألف قنطار “فضله” من محصول العام الماضي.
وفي سياق آخر. تعقد اللجنة التي كلف المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء بتشكيلها لبحث أزمة الأسمدة اجتماعها الأول الأسبوع القادم لإحداث توازن بين المنتجين والفلاحين بعد قرار زيادة الأسعار إلي 0020 جنيه للطن.. وتضع اللجنة ضوابط وآليات للتوزيع وتجفيف منابع السوق السوداء.. في الوقت الذي تنصل فيه الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة من مسئوليته عن قرار زيادة الأسعار بالرغم من صدور القرار من وزارته.. والقي وزير الزراعة بالمسئولية علي وزارات البترول والتجارة والاستثمار باعتبارهم المسئولين بشكل مباشر عن انتاج الغاز والتحكم فيه بجانب النشاط الاقتصادي.
ويواجه قرار زيادة الأسعار موجة انتقادات لاذعة بقيادة النقابة العامة للفلاحين.. وأكد حسن عبدالرحمن الأمين العام للنقابة ان القرار غير مدروس ويزيد الأعباء علي المزارعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى