مال واقتصاد

تراجع أسعار النفط.. وبرنت يسجل 88.87 دولار و81.80 دولار للخام الأمريكى

واصلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، تراجعها، حيث سجلت 88.87 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 81.80 دولار للبرميل.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن أسعار النفط تراجعت بشكل كبير، رغم الزيادة التي شهدتها أسعار الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا.

وأضاف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى، أن العودة لاستقرار الأسعار يتطلب بعض الصرامة في السياسة المالية.

وفي سياق آخر قالت الأمم المتحدة، إن المانحين قد تعهدوا بتقديم مبلغ 75 مليون دولار المطلوبة لنقل النفط من السفينة صافر الموجودة قرابة السواحل اليمنية التى يهدد تسرب النفط منها بكارثة بيئية هائلة، وذلك من خلال البدء بعملية الطوارئ اللازمة لنقل النفط من السفينة المتحللة إلى سفينة أمنة.

وقال المنسق المقيم للمنظمة الدولية في اليمن ديفيد جريسلي للأمم المتحدة، الخميس، إن الوصول إلى المبلغ المطلوب جاء بعد إعلان هولندا أنها ستزيد تعهدها من 7.5 مليون دولار إلى 15 مليون دولار، مضيفا أنه لبدء عملية الطوارئ في أقرب وقت ممكن فإن الأمم المتحدة بحاجة إلى تحويل جميع التعهدات إلى نقد في القريب العاجل.

وأشار إلى انه حتى 18 سبتمبر الجاري تم صرف مبلغ 59 مليون دولار أو كانت في طور الصرف، لافتا إلى أن الأمم المتحدة بحاجة أيضا إلى تمويل يبلغ 38 مليون دولار لإنهاء المهمة بتركيب قدرة إحلال أمنة طويلة الأجل للسفينة صافر.

وذكرت المنظمة الدولية أن الميزانية المنقحة للخطة ذات المسارين تحتاج إلى 113 مليون دولار، تشمل 75 مليون دولار لعملية الطوارئ إضافة إلى 38 مليون دولار لعملية الإحلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى