مال واقتصاد

تراجع طفيف للدولار وسط هدوء فى حركة التعاملات

شهدت أسعار الدولار بالبنوك وشركات الصرافة تراجعا جديدا فى تعاملات أمس، ليهبط فى أحد البنوك تحت مستوى 17.60 جنيه مسجلا 17.59 جنيه لأول مرة منذ فترة طويلة، فيما تراوحت أسعاره فى باقى البنوك بين 17.59 جنيه و17.63 جنيه للشراء و17.69 جنيه و17.73 جنيه للبيع.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن الارتفاع المتواصل فى الاحتياطى الأجنبى أعطى حالة من الاطمئنان فى السوق، وعزز من استقرار سوق الصرف، مما سينعكس على تراجع الدولار خلال الفترة المقبلة، موضحا أن السوق شهد قبل إجازة العيد تدفق مبالغ كبيرة من النقد الأجنبى وخاصة الدولار، مما أدى إلى تراجع أسعاره وسط توقعات بمزيد من الانخفاض خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن الدولار متوافر وبكثرة لدى شركات الصرافة، وأنها تقوم ببيع الفائض للبنوك، وهذا مؤشر جيد ويؤكد انتهاء السوق السوداء، وعودة التعاملات للقنوات الشرعية، موضحا أن تعاملات أمس شهدت حالة من الهدوء بسبب إجازة العيد ، حيث من المتوقع نشاط التعاملات يوم الاثنين المقبل، مع عودة المستوردين والتجار لأعمالهم، وكذلك البورصات العالمية من عطلتها الأسبوعية.

وأكد أن التراجع المستمر فى الدولار يدفع حائزيه إلى التخلص منه، خوفا من استمرار التراجع، مشيرا إلى أن اليورو شهد ارتفاعاً طفيفا وذلك بسبب صعوده عالميا، وتراوحت اسعاره بين 20.89 جنيه و21.03 جنيه للشراء و21.11 جنيه و21.24 جنيه للبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى