مال واقتصاد

تسهيلات لدخول المنتجات المصرية للصين وأسواق آسيا

أكد بيتر فانج المدير الإقليمي لمجلس تنمية التجارة فى هونج كونج أن المدينة تعد بوابة المنتجات والاستثمارات المصرية للصين وقارة آسيا.

وأضاف ان المجلس على استعداد لتقديم كافة التسهيلات فى مجال الصناعات اللوجستية وتسويق المشروعات فى منطقة القناة على مستوى العالم خاصة ان هونج كونج لها تجربة كبيرة فى هذا المجال.

وقال خلال كلمته أمام جمعية رجال الاعمال المصريين أمس ان الاقتصاد الصينى حقق نموا بنحو ١٠.٢٪ خلال العام الماضى كما ارتفعت حجم الواردات الصينية خلال الفترة من ٢٠٠٩ الى ٢٠١٣ بنسبة ٣٨٪ مما يفتح الفرص أمام المنتجات المصرية من السلع الاستهلاكية لدخول السوق الصينية عبرهونج كونج..مشيرا الي ان الفرصة متاحة أمام المنتجات المصرية للمشاركة فى أكثر من ٣٠ معرضا دوليا فى هونج كونج سنويا .

وأشار الى أن المجلس لديه نحو ٤٠ مركزا حول العالم مما يساهم فى تعزيز حركة التجارة المصرية مع مختلف دول العالم، مشيرا الى ان المجلس على استعداد لتقديم كافة المساعدات للمنتجات المصرية من خلال هذه المراكز المنتشرة فى مختلف الدول.

وأوضح محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الاعمال المصريين أن مصر تنفذ حاليا مشروعات قومية عملاقة  فى مقدمتها قناة السويس الجديدة والتى ستدخل الخدمة خلال أقل من عام الى جانب تنمية إقليم قناة السويس مما يفتح المجال عالميا للمشاركة فى المشروعات العملاقة التى ستنفذ فى هذه المنطقة ويجعل من مصر مركزا للتجارة العالمية خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى