spot_img

ذات صلة

جمع

أسعار العملات فى مصر اليوم السبت 15-6-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 15-6-2024 بالبنوك العاملة في...

وزير المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور واستيعاب آثار التضخم

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تدبير...

“العقارات” تتصدر قطاعات البورصة خلال أسبوع بتداولات 4.1 مليار جنيه

تصدر قطاع العقارات، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من...

سعر جرام الذهب صباح اليوم السبت 15 يونيو 2024

سعر جرام الذهب، استقر سعر جرام الذهب بتعاملات اليوم...

تعرف على تقليل المخاطر (الاكاديميه )

هناك ستة أشياء رئيسية يمكنك القيام بها.

1.تحديد المخاطرة . ليكن لديك أسلوب متشعب: أولاً أعلم جميع الأفراد أن مسئولية ملاحظة و تحديد المخاطرة تقع عليهم، ثم أسس فريقاً متفانياً يستطيع متابعة تلك المخاطر و التخلص منها و إجراء فحص خاص بع أيضاً .
2. ترتيب الأولويات . قرر كيف ستقيس المخاطر ؛ لقد قدمت طريقة بسيطة تعتمد علي الأثر و الاحتمالات سابقاً ، لذا يمكنك استخدامها .
3. تتعين مسئول عن الحل . بعد تحديد المخاطرة و تحديد أولويتها ، يجب بعد ذلك العمل علي تقليل الخطر و / أو إزالته نهائياً . عين شخصاً محدداً لتحمل المسئولة .
4. التدريب المناسب . هناك نوعان من التدريب يمكن استخدامها هنا . الأول هو امتلاك عقلية التحديد و المسئولية ؛ مع التأكد من أن الجميع يدرك أن الأمان و أو إدارة المخاطر هي مسئولية الجميع . ثم هناك تنفيذ أفضل الإجرات : بمجرد التوصل إلي حلول جيدة – مثل ارتداء قبعة أمان أو نزع القابس في نهاية العمل _ يجب اتباع إجرات الأمان .
5 . الإدارة الجيدة للمشاريع . عملية جعل منتج أو تغير ما يحقق النتائج المرجوة ينبغي أن تكون عملية منظمة
• جيداً إذا كان من المفترض أن تقلل المخاطر التجارية ؛ علي سبيل المثال ، الفشل في تحديد موعد مناسب لطرح منتج معين في السوق بحيث يحقق مبيعات جيدة جداً هو فشل في إدارة المشاريع . إن الإدارة الجيدةللمشاريع تتضمن الحقائق : ما الذي نعرفه ؟ متي ستكون المكونات متوفرة ؟ من الأفراد الذين يمكننااستخدامهم ؟ ما الموارد التي نمتلكها ؟ ما مدي ثقتنا في موردينا ؟ و هي تتضمن منهجاً أيضاً . ينبغي استخدام أساليب رسمية تحدد مناطق الاتكال و المسار الحرج للمشروع و الذي إذا حدث فيه آي تأخر ، سيؤدي إلي تأخر عام .
6.رفع التقارير . جميع الأحداث يجب تسجيلها و رفع تقارير بها حتي يتمكن الجميع من التعلم منها و يمكن متابعة التقدم .

علي مستوي شخصي، كم و اعياً للكيفية التي قد تجلب بها الخطر علي الشركة بأي طريقة ممكنة، ربما عن طريق تقديم نصيحة سيئة لأحد العملاء . يجب معالجة هذه النقطة بأقصي قدر ممكن من الحرفية من جانبك ، و لكن مع التأمين المناسب إذا أمكن .

وعلي مستوي الشركة ، اعرض النقاط الست السابقة،خاصة في جلسات التدريب التي تشمل جميع أفراد الشركة و التي تؤكد علي مسئولية كل شخص عن تحديد المخاطر و التخلص منها . تأكد من دقة الاوراق ، و تحديثها ، و توزيعها علي الجميع .

من إدارة المخاطر يوفر الكثير من الخسائر . مجهول ؛ مقولة شهيرة في إدارة المشاريع

الاكاديميه .

spot_imgspot_img