الأخبار

تعرف على خدمات الضرائب للممولين مع اقتراب انتهاء موسم الإقرارات 30 أبريل

تقدم مصلحة الضرائب المصرية العديد من الخدمات للممولين وذلك مع اقتراب انتهاء موسم الإقرارات الضريبية للأشخاص الاعتباريين في 30 أبريل الجاري.

الخدمات التي تقدمها الضرائب للممولين

بدوره أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب رئيس مصلحة الضرائب، أن المصلحة بكافة قطاعاتها مستمرة في تقديم الدعم الفني للممولين من خلال مسارات مختلفة.

وأشار إلى أن وحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب تنظم ندوات أون لاين أسبوعيًا عن كيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا سواء على منظومة الإقرارات الإلكترونية أو على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة.

وأكد أن الإعلان عن مواعيد هذه الندوات من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك، وعلى الموقع الإلكتروني للمصلحة، كما يتم عقد ندوات توعية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة من غرف تجارية، واتحاد الصناعات وجمعيات رجال الأعمال وجمعيات المحاسبين.

وألمح إلى أن قطاع التدريب والإدارة المركزية للعلاقات العامة ينظم العديد من ورش العمل والندوات من خلال الحضور الفعلي، وذلك لتيسير تقديم الإقرار إلكترونيًا والرد على كافة الاستفسارات، وحل جميع المشكلات التى تطرأ أثناء تقديم الإقرار.

مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب

وقال ” رئيس مصلحة الضرائب ” أن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب له دور هام جدا في تقديم الدعم الفني للممولين حيث يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط الساخن «١٦٣٩٥»، والبريد الإلكتروني «[email protected]، ويتفاعل معها بشكل فوري؛ بما يُسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي.

وأشار ” مختار توفيق ” أن وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة على تواصل دائم مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والضريبي من غرف تجارية وصناعية وجمعيات رجال أعمال ومستثمرين، ونقابات مهنية لمد جسور التواصل والثقة وتنظيم لقاءات وندوات ضريبية بشكل مستمر.

واستطرد: المصلحة تنظم ندوات أون لاين مجانية يوميا خلال أوقات مختلفة لمناقشة كافة الموضوعات الضريبية، كما أن وحدة الإعلام تقوم بالتنسيق مع كل من قطاع التدريب، والإدارة المركزية للعلاقات العامة في تنظيم الندوات المختلفة وورش العمل مع كافة المؤسسات.

وأكد وجود لجان دائمة في معظم النقابات المهنية واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، وغيرها لحل المشكلات وتذليل العقبات وتقديم الدعم الفني خاصة في موسم الإقرارات الضريبية، وأيضا تقديم الدعم فيما يتعلق بمنظومة الفاتورة الالكترونية، ومنظومة الايصال الالكتروني.

ولفت إلى أن أى ممول يرغب في الحصول على الدعم اللازم لتقديم الاقرار الضريبي سواء على منظومة الاقرارات الالكترونية أو منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية التواصل مع الخط الساخن 16395أو ايميل وحدة الاعلام [email protected]

ومن جانبها أشارت ” مها علي مدير عام الموقع الإلكتروني ورئيس وحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” أن مصلحة الضرائب تبذل كل الجهد من أجل تقديم التوعية الضريبية الصحيحة للممولين وتقديم المساعدة والدعم الفني، وخاصة أثناء موسم تقديم الإقرارات الضريبية.

وأشارت أن ذلك يأتي تيسيرا على الممولين، وضمانا للتطبيق الصحيح للقانون،موضحًة أنه يتم تنفيذ الخطة المتكاملة لتقديم الدعم الفني للممولين أثناء موسم تقديم الإقرارات بشكل دقيق ومتناغم شاملة لكافة محافظات الجمهورية، ويتكاتف في تنفيذها كافة قطاعات المصلحة مثلما كان يحدث خلال السنوات الماضية.

وقالت ” مها علي ” أن مصلحة الضرائب المصرية اهتمت كثيرًا بأن يكون لها تواجد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتوصيل المعلومات الضريبية الصحيحة بمختلف الوسائل للممولين خاصة مع انتشار المنصات الرقمية، وانتشار التعامل معها، فقامت المصلحة بإنشاء صفحات رسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي على الفيسبوك، وتويتر، وانستجرام، ولينكد ان،والتليجرام.

وألمحت أن مصلحة الضرائب مازالت حريصة على انشاء صفحات رسمية لها في اى مواقع أخرى على الإنترنت يتم استحداثها، لافتة إلى أن ذلك يأتي من حرص المصلحة على التواصل الفعال والحالي مع كافة أطراف المجتمع الضريبي والمدني، كما أنه يتم تنفيذ برنامج مسئول على الهوا كل يوم أربعاء في تمام الساعة الخامسة مساء على الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك وهو عبارة عن بث مباشر لمدة ساعة، مع أحد المسئولين بالمصلحة ويتم فيه مناقشة كافة الموضوعات الضريبية والإجابة على كافة الاستفسارات بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى