ذات صلة

جمع

ضبط 15 ألف قضية سرقة كهرباء وتهرب ضريبي.. أبرز أرقام «الأمن الاقتصادي» خلال يوم (جراف)

واصلت الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية،...

الضرائب: ميكنة “رد الضريبة والفاتورة الإلكترونية” ساهمت فى تسهيل الإجراءات

أكدت "رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية" على...

أسعار العملات اليوم الأحد 8 -9-2024 أمام الجنيه المصري

ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم الأحد 8-9-2024،...

أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد.. وعيار 21 يسجل 3390 جنيها

ننشر سعر الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم الأحد،...

تواصل انخفاضها.. تعرف على أسعار البترول العالمية

نشرت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسعارالعالمية للبترول اليوم الأحد،...

تعرف على عمليات التسوية الجردية

وتشمل هذه العمليات تسوية العناصر التالية :

أ. تسوية العناصر المؤجلة Deferred Items : وتتضمن إعداد قيود تسوية لقيود مسجلة سابقا من حسابات للأصول وحسابات للمطلوبات ، وعند التسوية تتحول حسابات اصول الى حسابات مصروفات ، وحسابات مطلوبات تتحول إلى حسابات إيرادات :

– أصول تتحول إلى مصروفات : مثال ذلك المصروف المدفوع مقدما Prepaid وهو يعتبر اصل من الأصول ، وعند التسوية يحول إلى مصروف ، وكذلك مصروف إهلاك الأصول الثابتة الذي يمثل استخدام تدريجي للأصول الثابتة كما هو الحال بالنسبة للمصروف المدفوع مقدما .

– مطلوبات تتحول إلى إيرادات : كالمبلغ المستلم مقدما عن خدمات لم تقدم بعد للغير Unearned Revenue ، وهو إيراد غير مكتسب ، أو هو بمثابة مطلوبات على المشروع ، وعند تقديم الخدمة للغير يصبح ذلك إيرادا مكتسبا Earned Revenue .

ب . تسوية العناصر المستحقة Accrued Items وتعد هنا قيود لعمليات لم تسجل من قبل ، أي إن قيود التسوية هي قيود تعد لأول مرة فيما يتعلق بأصول أو مطلوبات وما يرتبط بها من مصروفات وإيرادات

– أصول تتحول إلى إيرادات Accrued Assets وتتعلق بأصول موجودة في نهاية الفترة المالية ولكنها لم تسجل بعد وهي تمثل حقوق باستلام مبالغ مستقبلا لم تتم في تاريخ الميزانية ، مثال ذلك الإيرادات المستحقة Accrued Revenue عن خدمات مقدمة للغير غير مستلمة بعد .

– مطلوبات تتحول إلى مصروفات Accrued Liabilities كالمصروفات المستحقة Accrued Expenses غير المسددة للغير رغم الحصول على الخدمة أو المنفعة