ذات صلة

جمع

وظائف محاسب في شركه تعمل في مجال المطاعم

تفاصيل الوظيفة مطلوب للعمل بشركة تعمل في مجال المطاعم محاسب...

وظائف محاسب في شركه مقاولات – الرياض

تفاصيل الوظيفة وذلك للعمل بشكل عاجل من مصر للسعوديه فى...

مطلوب محاسبون خبرة وحديث التخرج لمكتب الاستاذ خالد امي خبير االضرائب

الوصف مطلوب للتعيين مكتب خالد امير للاستشارات المالية والقانونية والضريبية 1- محاسبون...

ماهي العادات الصباحية للناجحين

ماهي العادات الصباحية للناجحين الناجحون يستغلون اوقات الصباح في فعل...

تعلم كيف تبدأ مشروعك الصغير

تعلم كيف تبدأ مشروعك الصغير لأننا سنخاطر بأموالنا التي قمنا...

تعلم كيف تبدأ مشروعك الصغير

تعلم كيف تبدأ مشروعك الصغير

لأننا سنخاطر بأموالنا التي قمنا بتوفيرها ، لهذا قبل البدء بأي مشروع يجب عليك القيام بالخطوات التي سنقوم بذكرها ، وذلك لضمان نجاح المشروع .

أول ما يجب عليك القيام به عند البدء بإنشاء مشوع صغير
أن يكون إختيارك للمشروع ضمن معرفتك ومهاراتك وما تنجح بالقيام به ، فكونه مشروع صغير ، لا تتوقع من أي مشروع في السنة الأولى من إنشاءه أن يعود عليك بالمال الكثير ، لهذا كن أنت الموظف والعامل الأساسي الذي يعتمد عليه هذا المشروع

وذلك لتوفر من رأس المال الذي قد تستهلكه في دفع رواتب للموظفين دون جلب عائد مادي كبير ، ثم بإمكانك توسيع المشروع تدريجياً حسب نجاح المشروع ، وبالتالي تعيين عمال وموظفين آخرين حسب حاجتك ومتطلبات مشروعك .

إختيار الفئة المستهدفة
والتي من خلالها سيعود عليك المشروع بالإيرادات المالية ، كما يفضل إختار السوق الذي لا يحوي الكثر من المنافسين وخصوصاً أن المشروع سيكون صغيراً نوعاً ما ، ثم ستتمكن من توسيعه وتوسيع سوقه تدريجياً ، فيجب عليك إختيار فئة معينة في السوق تستهدفها .

خطط تاريخ معين لبدء شركتك
وإبدأ بتسجيل كل ما تنفقه من أجل المشروع في البداية ، وأهم ما قد يحتاج الدعم المادي الكبير هو الحملة الإعلانية للمشروع ، فالتسويق له ميزانية خاصة من رأس مال المشروع الذي تقوم بإنشاءه ، وكل ما دعمته من الناحية الإعلانية كلما حصلت على عوائد مادية أكبر .

لا تتوقع الحصول على ربح في السنة الأولى من إنشاء المشروع ، ومقياس نجاح أي مشروع في السنة الأولى هي أن تكون الإيرادات مساوية للمصاريف التي قمت بصرفها على المشروع ، ولهذا يجب عليك السعي والمثابرة والتعب في السنوات الأولى من المشروع

فلا أحد سيبذل جهده لنجاح المشروع كصاحب المشروع ، لهذا اسعى وثابر ولا تيأس بسهوله ، فالصبر يساعدك للنجاح ولتوسيع المشروع ، ولربما أصبحت من الأشخاص الذين يملكون الثروات الهائلة ، وكلّها من إنشاءك لمشروع صغير نجحت به .