وزارات ونقابات

تعميم الدقيق بدلاً من الخبز ووجبات جاهزة علي بطاقات التموين

أعلن ممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية أن الوزارة تدرس تعميم نظام توزيع الدقيق بدلاً من الخبز في المنظومة الجديدة علي جميع محافظات الجمهورية ومنح المواطنين حرية الاختيار للحصول علي الدعم سواء عن طريق الخبز أو الدقيق أو الحصول عليه نقدياً.
أشار ل “الجمهورية” إلي أن الوزارة ستمنح المواطن الصعيدي حرية الاختيار ما بين الحصول علي الخبز في المنظومة الجديدة أو تسليم دقيق أو قمح علي البطاقات. مشيراً إلي أن هذا القرار جاء بعد دراسة الأوضاع الاجتماعية لهذه المحافظات لاختيار النمط الاستهلاكي الذي يناسبهم.
أوضح أن نصيب الفرد في النظام الجديد سيبلغ 10 كيلو جرامات شهرياً مشيراً إلي أن المواطن الذي سيقوم بتوفير استهلاك الدقيق سيحصل علي 2 جنيه علي البطاقة عن كل كيلو يتم توفيره. مشيراً إلي أن صرف الدقيق بالصعيد سيكون من خلال المستودعات الموحدة بالمحافظات المختلفة لاسيما سوهاج. حتي يتسني للوزارة مراقبة عمليات البيع بحيث يتم منع أي تهريب للدقيق المدعم.
من ناحية أخري أكد نائب رئيس هيئة السلع التموينية الداخلية أن الوزارة بدأت في صرف وجبات جاهزة علي البطاقات التموينية مشيراً إلي أن إحدي الشركات تقدمت بعرض للوزير تطلب فيه تقديم وجبات جاهزة علي المقررات التموينية تشمل خبزاً وقطعتي فراخ وبطاطس وتطرح بأسعار مخفضة ويصل سعرها ل 75.11 جنيه.
أوضح أنه تم توزيعها علي بقالي التموين من بداية الشهر الجاري لافتاً أن الوزارة لا تلتزم فقط بهذه الوجبة بل سيتم تقديم وجبات أخري بنفس السعر الاقتصادي الذي حددته الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى