مال واقتصاد

تفويض البنوك لخدمة مستفيدي إسكان المليون وحدة شركات استعلام لسرعة الإجراءات

أكدت الدكتورة مي عبدالحميد. رئيس جهاز التمويل العقاري. تفويض بنوك التمويل العقاري لخدمة العملاء.. ضمن تسهيلات لخدمة المتقدمين والمترددين علي مقر الصندوق. من مستفيدي الإسكان الاجتماعي “المليون وحدة”. كما يسمح بحجز ميعاد قبل الحضور أو الاستفسار الاتصال بالخط الساخن أو الأرضي. رقمي 1188 أو .09007117
أوضحت الصندوق يقتصر دوره علي القيام بدعم ذوي الدخول المنخفضة جالراغبين في تملك وحدة سكنية لأول مرة. لمن تتوافر فيه الشروط علي النحو الذي يحدده الصندوق. مع اتخاذ الإجراءات والتدابير التي تكفل المتابعة والحفاظ علي حقوق المتعاملين. وفقا لشروط الإسكان الاجتماعي المعتمد من مجلس الوزراء.

يتم للعملاء المقبولين المستوفين للشروط للتعامل مع البنوك. كجهات منح تمويل للوحدات المطروحة ضمن منظومة التمويل العقاري. حيث إن الصندوق يقتصر دوره علي منح الدعم. وهو ليس جهة تمويل. وشرط التعامل بطريق التمويل العقاري عن طريق إحدي البنوك أو الشركات المرخص لها للحصول عليه وقد استحدث الصندوق خدمة الاستفسارات وحجز المواعيد عن طريقه..وحول شكاوي البعض من تباطؤ الاستعلام. أشارت رئيس الصندوق. إلي التعاقد مع 11 شركة في مجال تقديم خدمات الاستعلام والتحري الميداني. للقيام بأعمال الاستعلام عن محل إقامة وعمل المتقدمين وصحة الأوراق والمستندات المقدمة. وتتعامل مع البنوك بتسهيل الأمور لكثرة المتقدمين. ورغبة من إدارة الصندوق من وصول الدعم لمستحقيه وسرعة إنهاء إجراءات منح الدعم.
كما يقوم الصندوق بتلقي التظلمات. والشكاوي وأن يتم التعامل معها كلها بالرد عليها وبعد حلها يقوم حاليا بدعم الهيكل الإداري وتوفير منافذ لخدمة العملاء بالجهات التابعة للوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى