مال واقتصاد

تقرير: 41% من المصريين يرون حالة الاقتصاد أفضل من العام الماضي

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ارتفاع المؤشر العام لثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي بنسبة 13 بالمئة خلال شهر أغسطس الماضي ليسجل 126.9 نقطة مقابل 112.3 نقطة خلال شهر يوليو الماضي.

وأشارت النشرة الشهرية لأغسطس عن ثقة المستهلك في الاقتصاد المصري والصادر عن المركز اليوم الثلاثاء – تلقى مصراوي نسخة منها – إلى أن مؤشر مستوى الدخل للأسرة خلال شهر أغسطس سجل 76.6 نقطة مقابل نحو 59.9 نقطة خلال شهر يوليو بنسبة ارتفاع 27.9 بالمئة، ولكنه مع ذلك لم يتخطَ مستوى الحياد.

وارتفع مؤشر الثقة في السياسات الاقتصادية السائدة بنسبة 19.2 بالمئة ليسجل نحو 119.8 نقطة خلال شهر أغسطس مقارنة بنحو 100.5 نقطة خلال شهر يوليو، حيث يرجع ذلك بشكل رئيسي إلى مجموعة من الأسباب يأتي في مقدمتها زيادة الاستثمارات وفتح مشاريع جديدة على رأسها مشروع محور قناة السويس، وتحسن الحالة الأمنية.

وارتفعت نسبة من يرون أن حالة الاقتصاد للدولة بشكل عام أفضل في الوقت الحالي مقارنة بالعام الماضي لتبلغ 41.1 بالمئة خلال شهر أغسطس مقارنة بنحو 27.5 بالمئة خلال شهر يوليو.

كما ارتفع مؤشر توقعات تحسن الحالة المعيشية والاقتصادية للأسرة والمجتمع ككل خلال شهر أغسطس ليسجل نحو 184.2 نقطة مقابل 176.5 نقطة خلال شهر يوليو، ويرجع ذلك إلى مجموعة أسباب من ضمنها الاستقرار السياسي وفتح المشاريع الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى