الأخبار

تمويل القناة من المصريين والبنوك السيسي: كل إمكانيات الدولة.. لتنفيذ المشروعات الكبري الاهتمام بالصناعات الغذائية.. زيادة الإنتاج الزراعي

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع مع إبراهيم محلب رئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية موقف عدد من المشروعات الوطنية الكبري التي تم تدشينها وفي مقدمتها مشروع حفر قناة السويس الجديدة, واستصلاح المليون فدان كمرحلة أولي من خطة الدولة للتنمية الزراعية التي تستهدف استصلاح أربعة ملايين فدان, فضلا عن حشد الطاقات الوطنية والاستثمارية لتنفيذ هذه المشروعات.

عرض اشرف سالمان وزير الاستثمار العناصر المختلفة لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة بما في ذلك مساهمة مختلف البنوك الاستثمارية المصرية وكذا المواطنون المصريون بالداخل والخارج كما تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع تنمية محور قناة السويس وجهود الدولة لجذب تلك الاستثمارات.
صرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم أثناء الاجتماع استعراض أوضاع قطاع الكهرباء وسبل زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية وتعزيز الاعتماد علي وسائل الطاقة المتجددة, فضلا عن استعراض نتائج عدد من الدراسات بشأن الطاقة الشمسية, وكذا الطاقة النووية.
وعلي صعيد الإنتاج الزراعي وجه الرئيس السيسي بأن المرحلة المقبلة التي ستشهد استصلاح وزراعة مساحات كبيرة من الأراضي يتعين أن تشهد أيضاً طفرة في الإنتاج الزراعي وزيادة إنتاجية الفدان ليس فقط لسد احتياجات السوق المحلية وإنما أيضا لفتح الآفاق التصديرية أمام المنتجات المصرية لاسيما التي تحقق فيها مصر ميزة نسبية لافتا إلي إيلاء الاهتمام بالصناعات الغذائية لزيادة القيمة المضافة إلي السلع الزراعية المصدرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى