مال واقتصاد

تنمية 92 كيلو مترا بالشراكة مع موانىء دبى وربط المشروع بالعاصمة الإدارية

كشف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية بمنطقة القناة ـ فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام» عن أن شركة التنمية الرئيسية المشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانى دبى العالمية ـ التى وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى أخيرا على إقامتها ـ ستقوم بتطوير مساحة 92 كيلو متر مربع بمنطقة العين السخنة، حيث ستقوم هيئة موانى دبى بدور المطور وتجهيز البنية التحتية وجذب المستثمرين.

منبها إلى ان قانون المناطق الاقتصادية الخاصة يتيح إنشاء أكثر من شركة تنمية رئيسية بالمنطقة، وان الشراكة ستكون بنسبة 51% للهيئة الاقتصادية و49% لمجموعة موانى دبى .

وأوضح أن المشروع سيرتبط بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وسيتم تخصيص الارض بنظام حق الانتفاع، وستكون هناك حياة مجتمعية، مع العمل على ربط المنطقة بخط للسكك الحديدية يبدأ من الإسكندرية ويقطع منطقة العين السخنة وتتولى تنفيذه وزارة النقل .

ونبه إلى أنه لن تكون هناك منافسة بين ميناء دبى والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس ، مشيرا إلى ان لكل منطقة السوق الخاص بها ، كما أن هناك رغبة لدى هيئة موانى دبى فى نقل قصة نجاحها الى منطقة أخرى أكثر نجاحا .

وأضاف أننا نسير فى اتجاهين رئيسيين فى المنطقة الأول حل مشاكل المستثمرين ومن خلاله نرسل رسالة للعالم بقدرتنا على حل مشاكل الاستثمار، والثانى العمل على جذب استثمارات جديدة،.

ونبه إلى أن هناك اقبالا كبيرا على الاستثمارات فى مصر، مشيرا إلى أن 105 مشروعات تقدمت للاستثمار فى المنطقة الاقتصادية ومنها مشروعات موجودة على الأرض بالفعل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى