وزارات ونقابات

توحيد أسعار السكر الحر للمستهلك بـ 10.50 جنيه للكيلو.. توريد 1250 جنيها عن كل طن يباع للتجار لصندوق «موازنة الأسعار»

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا بتوحيد أسعار السكر الحر ليباع الكيلو رسمياً بسعر 10.50 جنيه للمستهلك، وذلك لإنهاء تعدد الأسعار الذى تشهده الأسواق حاليا مع استمرار سعر السكر التموينى كما هو 8 جنيهات للكيلو.

قد ألزم الوزير جميع الموزعين بكتابة السعر على العبوات، بحيث يطرح طن السكر للموزعين (التجار) بسعر 9٫250 جنيه على أن تقوم الشركات المنتجة للسكر بتوريد 1250 جنيها عن كل طن يباع للتجار، و1500 جنيه للشركات الصناعية وذلك لحساب موازنة الأسعار لدعم استيراد باقى احتياجات البلاد من السكر لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.
وتضمن القرار أيضا قيام هيئة السلع التموينية باستيراد السكر الخام وتكريره فى شركة السكر والصناعات التكاملية وشركات سكر البنجر، مع إلزام شركة السكر والصناعات التكاملية بتوفير 130 ألف طن سكر شهريا لمصلحة وزارة التموين، على أن تقوم شركات إنتاج السكر من البنجر وهى (الفيوم والنوبارية والدلتا والدقهلية ) بتوفير 90 ألف طن لطرحها بالسوق المحلية بجانب 30 ألف طن تطرح للشركات الصناعية فى عبوات زنة طن للعبوة الواحدة .
وكلف وزير التموين الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية وإدارة الرقابة والتوزيع بالوزارة بمتابعة تنفيذ القرار ومراقبة الشركات والموزعين وحلقات البيع فى الأسواق للتأكد من الالتزام ببيع السكر الحر للمستهلكين بالأسعار المحددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى