مال واقتصاد

“جاسكو”: توصيل الغاز لعدد من محطات الكهرباء الفترة القادمة

أكد المهندس كارم محمود، رئيس شركة “جاسكو”، أن الشركة حرصت على تأمين احتياجات قطاع الكهرباء من الغاز الطبيعى من خلال تنفيذ العديد من المشروعات منها ما تم تنفيذه بالفعل، ومنها ماهو جار تنفيذه حالياً.

وأوضح “كارم”، في تصريحات صحفية، إلى أن توصيل الغاز لعدد من محطات الكهرباء هي الخطة العاجلة للشركة خلال الفترة القادمة لمواجهة أحمال الصيف، حيث تم بالفعل الانتهاء من تنفيذ مشروعات تغذية لكل من توسعات محطة كهرباء غرب دمياط، توسعات محطة كهرباء المحمودية ومحطة كهرباء عتاقة.

وأضاف أنه سيتم توصيل الغاز لمحطات الخطة الخمسية الموضوعة خلال 2012-2017، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المشروعات اللازمة لتوصيل الغاز لمحطتى كهرباء بنها وشمال الجيزة لإضافة 3000 ميجاوات إلى شبكة كهرباء مصر، بالإضافة إلى البدء فى الإجراءات التنفيذية الخاصة بالمشروعات اللازمة لإمداد باقى محطات الكهرباء المدرجة بالخطة (ك. السويس، ك. 6 أكتوبر، ك. جنوب حلوان، ك. المحمودية وك. دمنهور).

وتابع: وبانتهاء تنفيذ مشروعات الخطة سوف يتم إضافة 5480 ميجاوات، باستثناء محطتى كهرباء ديروط وغرب القاهرة، حيث من المخطط بدء تنفيذ المشروعات الخاصة بهما مع بداية عام 2017 لإضافة 2900 ميجاوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى